محليات
shutterstock_ChameleonsEye

نقابة عمال النقل: المنع الأمني للسائقين هو ذريعة واهية لعرقلة دخول المساعدات لقطاع غزة

قال عادل عامر، عضو النقابة الوطنية لعمال النقل، إن دخول الشاحنات إلى قطاع غزة، سواء شاحنات المساعدات أو البضائع التجارية، قل بشكل كبير جدًا.

  


::
::


 وأضاف عامر، في مداخلة لبرنامج "أول خبر" عبر إذاعة الشمس، أنه في السابق كان يتم إرسال بضائع لغزة بأكثر من 30 لـ 40 شاحنة، أما اليوم فالبضائع التجارية لا تتخطى 4 شاحنات بحد أقصى وتكون لأشخاص "واصلين في القيادة العسكرية الإسرائيلية".


أما عن شاحنات المساعدات قال عامر إنها لا تزيد عن 10 لـ 12 شاحنة من المؤسسات الإنسانية الدولية يوميا، موضحا أن إجمالي السيارات بضائع ومساعدات لا يتجاوز 15 شاحنة.


وأكد أن تلك الشاحنات تمر من خلال حاجزين فقط هما ترقوميا وطولكرم، وأن عدد الشاحنات في الحاجزين لا يتجاوز 15 شاحنة، تحمل مساعدات غذائية ومواد تنظيف وبضائع تجارية، نافيا الادعاءات الإسرائيلية بدخول أعداد كبيرة من الشاحنات يوميا تصل للمئات.


وأوضح أن لديه جداول موثقة من معبر كرم أبو سالم، هذه الجداول بها أسماء وأرقام السائقين المسموح لهم بالدخول، مشيرا إلى أن القوات الإسرائيلية مؤخرا اختلقت "ذريعة واهية" جديدة لعرقلة دخول الشاحنات.


وقال إنه تم توقيف كل سائق عليه منع أمني من دخول المعبر وبالتالي لا يوجد سائقين كفاية لنقل البضائع للمعبر.


وناشد عامر بمساعدة هؤلاء السائقين وحل مشكلتهم، حيث يعتبر العمل على تلك الشاحنات هو مصدر الرزق الوحيد بالنسبة لهم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.