أمني
shutterstock

مكتب نتنياهو ينفي أنباء إقالة وزير الدفاع يوآف غالانت

نفي مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، صحة الأنباء التي ترددت عن نية رئيس الحكومة إقالة وزير الدفاع يوآف غالانت.


وذكر المكتب في بيان له، أن المنشورات المتعلقة بالمفاوضات مع جدعون ساعر لتولي منصب وزير الدفاع غير صحيحة، وفقا لما نقلته القناة I24 الإخبارية.


هناك مخاوف من إقالة غالانت


وفي ذات السياق، قالت مصادر إسرائيلية مطلعة إن هناك خشية من إقالة غالانت لاسيما وأن الأخير هو قناة الاتصال مع الإدارة الأمريكية وأن إقالته ستمس بالعلاقات مع البيت الأبيض.


وكانت مصادر قد ذكرت أن نتنياهو يستعد لإقالة غالانت في المستقبل القريب، وبحسب المصادر، فإن مقربين من نتنياهو يتفاوضون مع رئيس حزب الوحدة الوطنية جدعون ساعر ليحل محل غالانت.


وفي وقت سابق من اليوم، أعلنته هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الاثنين، نقلا عن مصدر بمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.


جدعون ساعر المرشح لوزارة الدفاع


ووفقا لمصادر من حزب الليكود، قالوا أن أبرز المرشحين لمنصب غالانت، هو جدعون ساعر، سيتولي حقيبة وزارة الدفاع، وفقا لصحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية.


وجدعون ساعر هو رئيس حزب "أمل جديد" الإسرائيلي، وعضو سابق في حكومة الطوارئ الإسرائيلية السابقة والتي تقدم باستقالتها إثر خلافات مع نتنياهو.


اقرأ أيضا

نتنياهو يستعد لإقالة يوآف غالانت خلال الفترة المقبلة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.