أمني
الدكتور طارق عبود-خاص الشمس

سياسي لبناني للشمس: هجوم البيجر تحضيرًا لشيء تريد إسرائيل تنفيذه

علق الدكتور طارق عبود الكاتب والباحث السياسي اللبناني، على الهجوم السيبراني الذى وقع في لبنان، وأسفر عن وقوع مئات القتلي الجرحي.


وقال عبود، قد يكون الهجوم السيبراني الذى استهدف الأجهزة اللاسلكية "البيجر"، تحضيرًا لشيء ما تريد السلطات الإسرائيلية تنفيذه في المرحلة المقبلة.


مسار المفاوضات بحكم الميت


وحول تأثير الهجوم على مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة، قال عبود في تصريحات خاصة لموقع الشمس، إن مسار المفاوضات مقفل، وهو بحكم الميت، ولكن الأمريكيين لا يريدون نعي المفاوضات لأسباب انتخابية.


وأكد عبود أنه سيكون هناك رد أكيد من حزب الله، ولكن الكيفية وحجم الرد وطبيعته غير معلوم، مؤكدا أن الحادث لن يكون له تأثير دراماتيكي على عتاد حزب الله وجاهزيته، ولكنه سيتأثر بطبيعة الحال.


لم يكن هناك خطورة من استخدام البيجر


وحول مصدر أجهزة البيجر، قال عبود التقارير تقول أن الشركة المصنعة هي أوروبية، لأن الشركة التايوانية نفت أن تكون هي المصدر.


وأكد عبود أنه لم يكن هناك من خطورة في استخدام هذه الأجهزة لأنها تعمل فقط على تلقي الرسائل، وهي مستحيلة الاختراق لأنها لا تبث أي شيء، ولكن الخرق حصل في تفخيخ هذا الجهاز وتفجيره.


ما هو جهاز البيجر؟


جهاز البيجر "Pager" هو جهاز اتصال لاسلكي يستخدم لإرسال إشارات أو رسائل نصية قصيرة إلى مستلم محدد.


كان يُستخدم جهاز البيجر بشكل شائع قبل انتشار الهواتف المحمولة لإرسال واستقبال رسائل نصية قصيرة أو تنبيهات.


أنواع أجهزة البيجر


هناك نوعان رئيسان من البيجر، الأول أجهزة بيجر المستقبِلة ويمكنها أن تستقبل الرسائل أو الإشعارات من جهات إرسال معينة، دون إرسالها.


والنوع الثاني أجهزة بيجر المستقبِلة والمرسِلة ويمكنها إرسال واستقبال الرسائل النصية، على الرغم من محدودية قدراتها، مقارنة بالهواتف الذكية اليوم.


اقرأ أيضا

تحليل الأحداث| ما الذي اكتشفه حزب الله قبل أيام من تفجيرات البيجر؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.