سياسة
shutterstock_Your Hand Please

منير شحادة: استهداف إسرائيل لأجهزة البيجر في لبنان هو عمل إرهابي وإجرامي خبيث

أكد العميد منير شحادة، منسق الحكومة اللبنانية السابق لدى قوات الطوارئ الدولية، أن العمل الذي قامت به إسرائيل باستهداف أجهزة البيجر، وبالأمس الأجهزة الراديوية في لبنان، هو عمل إرهابي وعمل إجرامي خبيث.


 

 

::
::


وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "أول خبر" على إذاعة الشمس أن "هذه الحرب لا تعد حربا بين المقاومة وإسرائيل ولا يمكن تصنيفها على أنها عمل أمني".


وتابع: "إسرائيل استطاعت أن تزرع متفجرات في أجهزة البيجر عندما قامت المقاومة باستيراد صفقة أجهزة بيجر وعدة راديوهات، استطاعت أن تخترق تلك الصفقة وزرعت بضعة جرامات من المتفجرات المتطورة التي لا يمكن اكتشافها، وبعد وصول الأجهزة إلى لبنان، استطاعت إسرائيل تفجير تلك الأجهزة عن بعد، ومعظم الإصابات في اليد والوجه، وهناك أكثر من ستة آلاف جريح".


وشدد على أنه ليس كل من انفجر فيه البيجر هو عسكري بالضرورة، ولكن هناك عدد كبير في المدنيين، وحتى العسكري الذي أصيب، تعرض أفراد عائلته للإصابة أيضًا.

وأكد أن ما حدث سوف يؤثر على منظومة الاتصالات بين أفراد المقاومة، لافتًا إلى أن الأخير وجدت طريقة أخرى للتواصل بدلًا من البيجر والهواتف الذكية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.