صحة
shutterstock - Kmpzzz

سرطان الأمعاء يهدد النباتيين: لماذا يرتفع الخطر؟

كشفت دراسة جديدة أن إضافة بروتينات اللحوم والحليب إلى نظامك الغذائي قد يساعد في تقليل خطر الإصابة بأورام مرتبطة بسرطان الأمعاء.


وأظهرت الدراسة، التي أجريت على الفئران ونُشرت في دورية "فونتيرز إن إميونولوجي"، أن تناول هذه البروتينات يمكن أن يقلل من احتمال نمو الأورام في الأمعاء الدقيقة.


في المقابل، فإن النظام الغذائي النباتي الذي يفتقر إلى هذه البروتينات قد يؤثر سلبًا على فعالية الجهاز المناعي.


أهمية البروتينات الحيوانية في تقليل مخاطر سرطان الأمعاء


وجد الباحثون أن الفئران التي اتبعت نظامًا غذائيًا خاليًا من البروتين أصيبت بأورام أكثر في الأمعاء الدقيقة مقارنة بتلك التي تناولت نظامًا غذائيًا عادياً.


وبعد إدخال الألبومين، وهو بروتين موجود في اللحوم، إلى النظام الغذائي الخالي من البروتين، لوحظ تراجع في نمو الأورام.


تسلط هذه النتائج الضوء على دور البروتينات من اللحوم والحليب في الحفاظ على صحة المناعة وحماية الجسم من بعض أنواع السرطان.


وينصح مؤلفو الدراسة بالتحلي بالحذر لمن يستبعدون اللحوم والحليب دون توجيه طبي، حيث قد يشكل ذلك مخاطر صحية.


في حين اكتسبت الأنظمة الغذائية النباتية شعبية لأسباب أخلاقية وبيئية، يؤكد هذا البحث ضرورة اتباع مثل هذه الأنظمة بحذر، خاصة بالنسبة لأولئك الذين لا يعانون من الحساسية أو أمراض الجهاز الهضمي.


تأتي هذه الدراسة في وقت يتزايد فيه القلق بشأن ارتفاع حالات سرطان الأمعاء المبكر، خاصة بين الشباب تحت سن الخمسين.


ورغم ندرته، أصبح سرطان الأمعاء الدقيقة شائعًا بشكل متزايد بين السكان الأصغر سناً، حيث ارتفعت معدلات التشخيص بنسبة 50٪ على مدى العقود الثلاثة الماضية.


طالع أيضًا

اكتشف السرطان مبكراً: 7 علامات تحذيرية في جسمك

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.