محليات
shutterstock

إبراهيم حجازي: المنطقة ذاهبة في اتجاه التصعيد.. وهناك نقص حاد في الملاجئ العامة

قال إبراهيم حجازي، رئيس الهيئة العربية للطوارئ، التابعة للجنة المتابعة، إن المنطقة ذاهبة في اتجاه التصعيد. 


::
::


وأضاف في تصريحات هاتفية لبرنامج "أول خبر" عبر إذاعة الشمس، أنه يجب على المواطنين الدخول فورًا إلى الأماكن الآمنة في حال سماع صافرات الإنذار.


وتابع: "نسأل الله السلامة، مطلوب من الجميع توخي الحذر وأخذ الحيطة والأسباب، لكي لا نلقي بأنفسنا إلى التهلكة، يجب ألا نستهتر أو نتهاون في التعليمات، لكي تمر الأزمة بسلام وخير".


واستطرد: "الصاروخ أعمى ولا يستطيع التمييز بين الإنسان، أو البيوت والمباني، لذا المطلوب توخي الحذر، حتى الصاروخ الذي يتم اعتراضه، في النهاية يسقط على الأرض سقوطًا مدويًا، ولا أحد يعرف أين سيسقط، حياتنا لابد أن نحميها ويجب أن ندرك جيدًا أن الكبار قدوة للصغار، ويجب أن يتعلم أطفالنا مننا الحيطة والحذر، لأنهم يقلدون تصرفات الكبار".


وطالب "حجازي" السلطات المحلية بضرورة تفعيل غرف الطوارئ، والتعاون مع كافة المؤسسات واللجان الشعبية ومراكز طب الطوارئ وغيرها، وتقوم بالتجهيزات المطلوبة لحماية أبناء المجتمع من كل الأخطار.


كما أشار إلى أن هناك نقص حاد في الملاجئ العامة، لافتًا إلى أن اللجنة القطرية للرؤساء هي الجهة المخولة بالتواصل دائما مع الحكومة لحل تلك الأزمة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.