منوعات
.shutterstock - Ilja Generalov

مرضى الضغط والقهوة: كيف يؤثر الكافيين على صحتهم؟

تشير الأبحاث الحديثة إلى أن العادات الغذائية تلعب دورًا حاسمًا في صحة الدماغ، وخاصةً بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.


واحدة من الدراسات البارزة التي أجرتها جامعة نينغشيا الصينية تسلط الضوء على العلاقة بين استهلاك القهوة وخطر الإصابة بالخرف.


القهوة قد تقلل خطر الخرف لدى مرضى ارتفاع ضغط الدم


كشفت دراسة أجراها باحثون في جامعة نينغشيا الصينية أن الأشخاص الذين يستهلكون القهوة بانتظام، ويعانون من ارتفاع ضغط الدم، يتمتعون بخطر أقل للإصابة بالخرف مقارنةً بمن لا يتناولونها.


كما أظهرت الدراسة أن تناول كميات معتدلة من القهوة أو الشاي بانتظام يمكن أن يساهم في تقليل الالتهابات وتعزيز صحة الحاجز الدموي في الدماغ، مما يؤدي إلى تقليل خطر الخرف، وفقًا لموقع "مديكال إكسبريس".


اعتمد الباحثون في دراستهم على تحليل بيانات نصف مليون شخص من سجلات البنك الحيوي البريطاني.


ووجدوا أن الأفراد المصابين بارتفاع ضغط الدم يواجهون خطرًا أكبر للإصابة بالخرف مقارنةً بغير المصابين.


كما أظهر البحث وجود علاقة بين تناول نصف كوب إلى كوب كامل يوميًا من القهوة أو الشاي وانخفاض خطر الإصابة بالخرف، مقارنةً بالأشخاص الذين لا يتناولون أيًا من المشروبين.


ولاحظ الباحثون أن نوع القهوة المستهلكة كان له تأثير واضح؛ إذ أن الأشخاص الذين يطحنون حبوب القهوة بأنفسهم حققوا فوائد وقائية أكبر ضد الخرف.


وقد فسر الباحثون هذه الفوائد من خلال تأثير القهوة والشاي في تقليل الالتهابات المرتبطة بارتفاع ضغط الدم.


طالع أيضًا

تفاصيل صادمة| كوب قهوة ينقذ رجلا من حادثة مأساوية!

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.