قضايا مجتمعية
shutterstock_ZouZou

خالد دراوشة: اتفاقية الأجور للمعلمين مدتها 3 سنوات وسوف نبرم اتفاقية جديدة في 2027

أعلنت منظمة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية، فجر اليوم الاثنين، التوصل إلى اتفاقية عمل جديدة مع وزارة المالية، وبدعم وزارة التربية والتعليم، وانتهاء كافة الإجراءات الاحتجاجية.

  

::
::


وحول هذا الموضوع، كانت لنا في برنامج "أول خبر"، مداخلة هاتفية مع خالد دراوشة عضو إدارة منظمة المعلمين فوق الابتدائيين، الذي أكد أن التوصل إلى تلك الاتفاقية جاء بعد عامين ونصف من المماطلة.


وأكد أنه لن يتم خصم أيام الإضراب في بداية شهر أيلول، مشيرًا إلى أنه سيتم صرف منحة 9600 شيكل في راتب شهر أكتوبر المقبل، وذلك حسب الدرجة الوظيفية لكل معلم.


وأضاف أنه بداية من راتب شهر سبتمبر الحالي، سترفع رواتب المعلمين بمبلغ 1200 شيكل شهريا للوظيفة الواحدة، ونسبيًا حسب حجم الوظيفة، بالإضافة إلى حصول أصحاب المناصب الإدارية على زيادة في الأجور مقابل أداء عملهم.


واختتم خالد دراوشة حديثه بالإشارة إلى أن هذه الاتفاقية سارية المفعول لمدة 3 سنوات، وبعدها سيتم إبرام اتفاقية أجور جديدة.


وكانت الاحتجاجات قد اندلعت مطلع العام الدراسي الحالي بسبب عدم توقيع اتفاقية رواتب مع المعلمين واستمرار الاضطرابات التي تمنع الطلاب في المدارس الثانوية من الحصول على درجات الاختبارات منذ العام الماضي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.