قضايا مجتمعية
shutterstock_fizkes

د. ياسر بشير: 3 نصائح للكبار لكي يستطيعوا تهدئة الصغار نفسيًا

أكد الدكتور ياسر بشير، باحث في الصحة النفسية، أن الخوف هو شعور طبيعي نتيجة الظروف التي يمر بها الشخص وقد تؤثر على سلامته وحياته وحياة المحيطين به.


 


::
::


 وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "بيت العيلة" على إذاعة الشمس، أن الخوف له عدة مستويات، خفيف متوسط وشديد، وقد يصل إلى درجات الهلع، مشيرًا إلى أن الخوف أمر ضروري لكي يصل الإنسان إلى الجاهزية النفسية، والعقلية والجسدية للتعامل مع الظرف الطارئ الذي يمر به.


وشدد على ضرورة متابعة المصادر الموثوقة لمعرفة الأخبار والمستجدات، والابتعاد عن مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات المجهولة التي قد تنشر العديد من الشائعات والأخبار الصعبة التي تزيد من حالة الخوف والهلع لدى أشخاص.


وأوضح أن الشخص الكبير هو قائد البيت وشعوره بالخوف والهلع قد ينتقل إلى الآخرين، وهذه مسئولية ملقاة على عاتقه، ويجب أن يكون على قدر المسئولية، مشددًا على أنه يجب أن يكون الكبار في حالة صحية ونفسية جيدة، لكي يستطيعون تهدئة الأطفال والصغار.


وقال "بشير" إن الصغار يصلهم إحساس الخوف لدى الشخص الكبير، ويجب إخبارهم أن الخوف هو شيء طبيعي وأن الشعور بالخوف لا يعني الضعف، وأن هذا الشعور مشترك بين الكبير والصغير، وهذا الأمر يساعد الصغار على فهم أنفسهم، والتغيرات النفسية والجسدية التي تحدث وترتبط بالخوف.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.