أمني
shutterstock

الجيش الإسرائيلي يعلن عن اغتيال قائد حماس أحمد محمد فهد في جنوب سوريا

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، اليوم السبت، عن مقتل "قائد حماس في جنوب سوريا"، أحمد محمد فهد، الذي كان مسؤولًا عن تنفيذ عمليات ضد الجيش الإسرائيلي من المنطقة.


تفاصيل العملية

قال أدرعي إن الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت موقع فهد في الجنوب السوري، مشيرًا إلى أنه كان مسؤولًا عن إطلاق قذائف صاروخية نحو هضبة الجولان.


وأكد أنه سيتم تصفية مقاتلي حماس في أي مكان يتواجدون فيه.


ويأتي هذا الإعلان في أعقاب ليلة عنيفة شهدتها ضاحية بيروت الجنوبية، التي تعتبر معقلًا لحزب الله، الحليف الأساسي لحماس.


وفتح حزب الله "جبهة إسناد لغزة" منذ بداية التصعيد في الثامن من أكتوبر الماضي.


وكما تزامن ذلك مع غارات إسرائيلية استهدفت مقر قيادة حزب الله في حارة حريك، حيث أكدت إسرائيل أن الهدف من الضربات كان زعيم الحزب، حسن نصر الله، دون أن تؤكد أو تنفي مقتله.


ومنذ اندلاع الحرب في قطاع غزة في السابع من أكتوبر، تشير التقارير إلى أن إسرائيل قتلت آلاف العناصر من حماس في غزة، كما استهدفت غاراتها مواقع في سوريا حيث ينشط عناصر حزب الله وميليشيات إيرانية.


وطالع ايضا: 

إسرائيل تعلن اغتيال قائد الوحدة الصاروخية لحزب الله ونائبه في جنوب لبنان

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.