أمني
سعد الحريري-صفحته الرسمية

الحريري يحذر من دخول لبنان مرحلة عنف جديدة عقب اغتيال نصرالله

علق رئيس الوزراء اللبناني السابق، سعد الحريري، على حادث اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.


وحذر الحريري في تغريدة له عبر منصة إكس، من دخول لبنان مرحلة عنف جديدة عقب اغتيال حسن نصرالله، في غارة جوية إسرائيلية، مشددًا على ضرورة وحدة الصف اللبناني وتضامنه في هذه المرحلة بالغة الصعوبة من تاريخ البلاد.


اغتيال نصر الله أدخل لبنان بمرحلة عنف جديدة


وقال الحريري، في تغريدته: "اغتيال حسن نصرالله، أدخل لبنان والمنطقة في مرحلة عنف جديدة".

وتابع الحريري: "إنه عمل جبان مُدان جملةً وتفصيلًا من قبلنا، نحن الذين دفعنا غاليًا من أحبتنا حين صار الاغتيال بديلًا للسياسة، رحم الله حسن نصر الله وأخلص التعازي لعائلته ورفاقه".


الحريري: لبنان خيمة الجميع والوحدة الحل الوحيد

وتابع الحريري: "اختلفنا كثيرًا مع الراحل وحزبه، والتقينا قليلًا، لكن كان لبنان خيمة الجميع، وفي هذه المرحلة البالغة الصعوبة تبقى وحدتنا وتضامننا الأساس".

وشدد رئيس الوزراء اللبناني السابق علي أن لبنان يبقى فوق الجميع، فوق الأحزاب والطوائف والمصالح مهما كانت، وتخفيف معاناة الشعب اللبناني من كل المناطق أولوية وطنية، لا حزبية ولا طائفية ولا فئوية، والحفاظ على لبنان وطنًا لكل أبنائه لا يتم إلا بالوحدة.


وأكد الحريري أن المطلوب الآن من الجميع التعالي فوق الخلافات والأنانيات للوصول بلبنان إلى شاطئ الأمان.


حزب الله يعلن اغتيال نصر الله


وفي وقت سابق من اليوم، أعلن حزب الله اللبناني، اغتيال الأمين العام للحزب حسن نصر الله جراء غارة إسرائيلية على جنوب لبنان.


وقال حزب الله في بيان له، إن نصر الله انتقل إلى جوار ربه وبجوار رفاقه الذين سبقوه قبل 30 عاما، منذ عام 1992 حتى تحرير لبنان 2000 وإلى النصر 2006 وسائر معارك الشرف والفداء، وصولًا إلى معركة الإسناد والبطولة دعمًا لفلسطين وغزة والشعب الفلسطيني المظلوم.


وقدم حزب الله التعازي إلي المرشد الإيراني علي الخامنئي والمراجع الدينية والمجاهدين والمؤمنين وأمة المقاومة والشعب اللبناني الصابر والمجاهد والأمة الإسلامية جمعاء وكافة الأحرار والمستضعفين في العالم، وعائلته.


اقرأ أيضا

الإعلام الإيراني: مقتل قائد فيلق القدس في لبنان بغارة إسرائيلية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.