محليات
shutterstock

موشيه دافيدوفيتش: طلبنا إعادة السكان حتى نهاية العام وتلقينا جوابًا بأنّ الطلب منطقي وقابل للتنفيذ

أعلن الجيش الاسرائيلي بدء اجتياح محدود جغرافيًّا وزمنيًّا فجر اليوم لجنوب لبنان، لدرء الخطر المباشر الممثل بمقاتلي وبمنشآت حزب الله على الحدود، من خلال تدمير هذه المنشآت، حسب تعبير البيان.


::
::


وأعلنت مصادر في الحكومة الإسرائيلية، وفي الإدارة الأمريكية، أنّ هذه العملية المحدودة، تأتي بالتنسيق الكامل مع الجانب الأمريكي.


وحول هذا الموضوع، أجرينا صباح اليوم ضمن برنامج أول خبر، لقاء مع موشيه دافيدوفيتش، رئيس منتدى رؤساء السلطات المحلية في بلدات خط المواجهة، الذي قال إنّ هذه العملية هي ما كان هو يقول إنّها حاجة للقضاء على كافة الأنفاق على الحدود، وأشار إلى سعادته بأنّ المستوى السياسي أقر هذه العملية.


وقال إنّ من الضروري عدم البقاء في لبنان لفترة طويلة، من باب أنّنا نعرف مدى صعوبة "الوحل اللبناني"، وأشار إلى أنّه خلال مناقشاته مع وزير الأمن وقيادات الجيش، حصل على إجابات واضحة، تقول إنّ الهدف هو عدم البقاء والغوص في لبنان، ولا التمدد إلى مناطق واسعة في لبنان، بل أنّ الهدف هو القيام بعملية محدودة للقضاء على الخطر المباشر.


وقال إنّ في لقائه مع قائد المنطقة الشمالية، طالب بأن يعيدوا السكان إلى البلدات الشمالية بأمان حتى نهاية العام، وإنّه تلقى جوابًا من قائد المنطقة بأنّ هذا الطلب منطقي، وفق الخطط التي وضعها الجيش للعملية.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.