محليات
shutterstock - توضيحية

البروفيسور محمد عكاشة: القنبلة التي تم استخدامها في عملية اغتيال حسن نصر الله من أقوى أنواع الأسلحة

قال البروفيسور محمد عكاشة المحاضر في الفيزياء الفضائية في التخنيون وفي كلية كنيرت، إن القذائف التي تخترق التحصينات هي أقوى نوع أسلحة من الطراز التقليدي، وهو ما تم استعماله في عملية اغتيال حسن نصر الله في الضاحية الجنوبية في بيروت.  


::
::


وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "يوم جديد" على إذاعة الشمس، أن كتلة القنبلة الواحدة تقدر بـ 2000 رطل (910 كيلوغرام)، وأن هذه القنابل تحتوي على كمية كبيرة من المتفجرات والألومنيوم.

وأوضح أن الفكرة الرئيسية من تلك القنابل تتم أثناء توجيهها، لأن طريقة التوجيه تم استعمالها بشكل مثالي، لمنع توسع الانفجار في اتجاه معين.

وأكد أن تلك القنابل قادرة على اختراق عمق 38 سم من الحديد، لافتًا إلى أن أغلب الملاجئ في المنازل نافذتها الحديدية هي بعمق 2 سم فقط.

وأشار إلى مبدأ "التسلسل المتعاقب"، بمعنى أن كل قنبلة يتم إطلاقها تكمل عمل القنبلة التي سبقتها، مشيرًا إلى أن طريقة التصميم وكمية المتفجرات الموجودة في القنبلة الواحدة هي ما يميز تلك النوعية من القنابل.

ولفت إلى أن توجيه القنبلة لا يعتمد على الطيار، وإنما يتم من خلال أجهزة إلكترونية محوسبة، ويتم إطلاقها بشكل دقيق للوصول إلى الشكل المستهدف.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.