سياسة
shutterstock

د. مصطفى البرغوثي: نتنياهو كشف نقاط ضعف إسرائيل.. وكل الجبهات ستهدأ في حالة وحيدة

قال الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية، الدكتور مصطفى البرغوثي، إن كل ما يجري حاليا في المنطقة، نتيجة السياسة الإسرائيلية وعدوانية نتنياهو وحكومته التي تجاوزت كل الحدود، على حد تعبيره.

  

::
::


  
وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "يوم جديد"، أن كل الجبهات المشتعلة حاليًا يمكن أن تهدأ في حال وافقت إسرائيل على وقف إطلاق النار في غزة وسحبت قواتها من هناك، مشيرًا إلى أن هذا هو المدخل الوحيد لإنهاء الأمور.
 
وتابع: "نتنياهو يدرك أن جرائمه في الإبادة الجماعية والتطهير العرقي لا تتوقف فقط في غزة، وإنما امتدت إلى دول أخرى، ونتنياهو يريد أن يجر المنطقة إلى حرب إقليمية ويحلم بأن تقوم الولايات المتحدة الأمريكية بشن الحرب على إيران".
 
ويرى "البرغوثي" أن نتنياهو كشف نقاط ضعف إسرائيل وهشاشة موقفها، مشددًا على أن كل المنظومة الإسرائيلية تسير نحو الفاشية، وأن تلك الفاشية ستعود بالدمار على الجميع بما في ذلك الإسرائيليين أنفسهم.
   
واستطرد: "إسرائيل اضطرت أن تستعين بأمريكا وفرنسا وبريطانيا وألمانيا وعدة دول في المنطقة للدفاع عنها، بعد الصواريخ الإيرانية، ونتنياهو يتصرف كأنه بلطجي يثير المشاكل في المنطقة، مع أن المدخل لإنهاء كل الأمور واضح، لكنه لا يريد ذلك ويجر إسرائيل إلى مصير مجهول".
 
وشدد على أنه لا يمكن فصل ما يجري في غزة عما يجري في إيران ولبنان، مشيرًا إلى أن محاولات التعتيم على ما يحدث في غزة لم تنجح، مضيفًا: "لا يمكن أن ينسى الناس ما يجري في قطاع غزة، وكل يوم يسقط عشرات الشهداء من بينهم نساء وأطفال".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.