فلسطيني
shutterstock

محطات وقود الضفة الغربية ستُغلق أبوابها من الأحد القادم.. ما السبب؟

أعلنت نقابة محطات المحروقات أنه سيتم اعتباراً من صباح يوم الأحد القادم بتاريخ 6 أكتوبر في تمام الساعة السادسة صباحاً إغلاق أبواب محطات الوقود أمام المواطنين.



وبينت النقابة أن ذلك يأتي نظرا لامتناع البنوك عن قبول الايداعات النقدية لشراء المحروقات من الهيئة العامة للبترول، ما يترتب عليه عدم مقدرة المحطات على تحويل قيمة مشترياتها من هيئة البترول.




وأضاف  نقيب محطات الوقود في فلسطين، نزار الجعبري: "البنوك لا توافق على استقبال الأموال من أصحاب المحطات لأنها بعملة الشيكل، ولديهم فائض بالشيكل، ووزارة المالية تُطالب بثمن المحروقات، وطالما لا نستطيع الدفع فإنهم يجبروننا على إغلاق أبواب المحطات أمام المواطنين".


وقال: "إن المشكلة الأساسية هي مشكلة إيداع الأموال في البنوك التي ترفض عملة الشيكل بسبب عدم تحويل الأموال لإسرائيل، وتراكمه لديها، في الوقت الذي تقبل فيه البنوك عملة الدولار، وتطالبنا أن ندفع بالدولار، ولكننا نخسر هكذا، وبالأصل أرباحنا ضئيلة".


وقال: "عند فتح البنوك بالضفة الغربية، ما هي العملة التي يريدون العمل بها؟.. الشيكل هي العملة المتداولة، ليس الدولار ولا الدينار".


اقرأ\ي أيضًا | تطورات الضفة الغربية | حملة اعتقالات موسعة وإخلاء منازل في جنين

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.