أمني
مايكل كوريلا - ويكيبيديا

قائد القيادة المركزية الأمريكية يصل إسرائيل لتنسيق الرد على الهجوم الإيراني

سيصل قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال مايكل كوريلا إلى إسرائيل، اليوم السبت، خلال الساعات المقبلة لتنسيق الرد الإسرائيلي على الهجوم الصاروخي الإيراني.


وأشارت وسائل إعلامية، الى أن كوريلا يُعتبر شخصية مؤثرة في إسرائيل، حيث زارها أكثر من 15 مرة خلال العامين الماضيين.


وقد قام كوريلا بالتحدث مع رئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، في وقت سابق، عقب الهجوم الصاروخي الإيراني الذي وقع في الأول من أكتوبر، والذي شمل إطلاق أكثر من 180 صاروخا باليستيا.


وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن الجيشين الأمريكي والإسرائيلي عملا معًا في مجالات الدفاع والتعاون، سواء قبل الهجوم أو أثناءه أو بعده.


وكما أضاف أن التعاون بين الجيشين سيتواصل من أجل تعزيز الاستقرار الإقليمي.


عدم ضمانات من إسرائيل بشأن الهجمات المحتملة

في سياق متصل، ذكر مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية لشبكة CNN أن إسرائيل لم تقدم لإدارة بايدن أي ضمانات بأنها لن تهاجم المنشآت النووية الإيرانية ردًا على الهجوم الإيراني.


وأضاف المسؤول أن "الأمر ليس مطروحًا على الطاولة، لكننا نأمل في رؤية بعض الحكمة إلى جانب القوة".


تقديرات أمريكية: رد إسرائيلي وشيك

وقال عن مسؤولين أمريكيين إن الرد الإسرائيلي على إيران يبدو وشيكًا، ولكن "لا يبدو أن طائرات أمريكية ستشارك في الهجوم".


ومع ذلك، أكد المسؤولون على وجود تنسيق بين إسرائيل وواشنطن، وهو ما يتضح أيضًا من زيارة كوريلا المرتقبة.


الهجوم الإيراني: تصعيد غير مسبوق

يُذكر أن إيران نفذت في الأول من أكتوبر الجاري هجومًا صاروخيًا على إسرائيل هو الثاني من نوعه في تاريخ العلاقات بين البلدين، حيث استهدفت فيه منشآت عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي باستخدام صواريخ فرط صوتية تعتبر هذه المرة الأولى التي تُستخدم فيها.


وأعلن الحرس الثوري الإيراني أن هذا الهجوم يأتي ردًا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس، إسماعيل هنية، والأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله.


وطالع ايضا: 
اعتقال شابين بشبهة كتابة شعارات "ايران وحزب الله هنا" على سيارات في نوف هجليل

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.