أمني
انفجارات لبنان-شهود عيان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قياديين في الجناح العسكري لحماس بلبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، مقتل مسؤولين في كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في لبنان.


وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان له اليوم: "في عملية مشتركة للجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام "الشاباك"، قتلت طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي في وقت سابق اليوم، محمد حسين علي المحمود، الذي كان بمثابة الذراع العملياتية في لبنان لمنظمة حماس، والتي وجهت العمليات في الضفة".


إسرائيل تعلن تصفية مسؤول بحماس في لبنان


وتابع بيان الجيش الإسرائيلي: "وفي عملية مشتركة أخرى للجيش الإسرائيلي والشاباك الليلة في منطقة طرابلس في لبنان، تمت تصفية سعيد علاء نايف علي، من الجناح العسكري لحركة حماس في لبنان، الذي قاد هجمات ضد أهداف إسرائيلية وعمل على تجنيد عناصر إلى صفوف حماس في لبنان".


وأكد الجيش الإسرائيلي أنه يتم تنفيذ هذا النشاط في إطار الجهود التي يبذلها الجيش الإسرائيلي والشاباك لإلحاق الضرر بأنشطة منظمة حماس حيثما تشكل تهديدا لمواطني إسرائيل.


القضاء على عناصر حماس يشكل ضرر لقدرة الحركة في لبنان


وشدد الجيش الإسرائيلي على أن القضاء علي تلك العناصر يشكل ضررا لقدرة منظمة حماس في لبنان على ترويج وتنفيذ أعمال مسلحة ضد دولة إسرائيل ومواطنيها.


من جانبها، أعلنت حركة حماس بدورها مقتل قياديين من جناحها العسكري في غارات إسرائيلية على البقاع وطرابلس في لبنان.


القسام تعلن مقتل قيادي لها في طولكرم


كما أعلنت كتائب القسام، في بيان مساء أمس الجمعة، مقتل القيادي بالحركة زاهي ياسر عوفي في غارة إسرائيلية على مدينة طولكرم بالضفة الغربية إلى جانب سبعة مقاتلين آخرين.


وقال الجيش الإسرائيلي إنه قتل عوفي، المسئول عن حماس في طولكرم، في هجوم الخميس.


وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عبر حسابه على منصة "إكس"، إن عوفي خطط وقاد محاولة تنفيذ عملية تفجير سيارة مفخخة في منطقة عطارة في شهر سبتمبر الماضي.


اقرأ أيضا

تطورات الجبهة الشمالية| رشقات صاروخية باتجاه إسرائيل واستمرار الغارات المكثفة على لبنان

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.