سياسة
shutterstock - توضيح

استطلاع: أغلبية الإسرائيليين يرفضون السكن في المستوطنات المحاذية لغزة بعد الحرب

أظهر استطلاع للرأي نشرته "هيئة البث الإسرائيلية" الرسمية اليوم الأحد، أن 86% من الإسرائيليين غير مستعدين للعيش في المستوطنات المحاذية لقطاع غزة بعد انتهاء الحرب الحالية.


وأعرب 14% فقط من المشاركين عن استعدادهم للنظر في الانتقال إلى تلك المستوطنات.


تقييم نتائج الحرب

تضمن الاستطلاع أسئلة حول نظرة الإسرائيليين لنتائج الحرب ضد حركة حماس، حيث قال 27% من المشاركين إنهم يرون أن إسرائيل انتصرت في الحرب، في حين يعتقد 35% أن بلادهم خسرت.


وأما البقية فلم يكونوا متأكدين من تقييمهم.


اختلاف الآراء حسب الانتماء السياسي

عند تقسيم النتائج وفقًا لانتماءات المشاركين السياسية، تبين أن 47% من ناخبي الائتلاف الحكومي يعتقدون أن إسرائيل انتصرت، بينما قال 48% من ناخبي المعارضة إن إسرائيل خسرت الحرب.


وكما أشار الاستطلاع إلى أن 12% من الإسرائيليين يعرفون شخصًا فقد حياته في الحرب أو في هجوم السابع من أكتوبر/تشرين الأول، بينما قال 36% إنهم يعرفون شخصًا آخر قُتل في تلك الأحداث.


ويُذكر أن حركة حماس شنت هجومًا على مستوطنات إسرائيلية محاذية لقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023، ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على الشعب الفلسطيني، وفق تصريحاتها.


ومنذ ذلك الحين، تواصل إسرائيل عملياتها العسكرية في القطاع، مدعومةً من الولايات المتحدة، وسط اتهامات دولية بارتكاب جرائم إبادة جماعية بحق المدنيين الفلسطينيين، حيث بلغ عدد الضحايا الفلسطينيين أكثر من 138 ألف بين ضحية وجريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء.


وطالع ايضا:

كيف بدأت الحرب على غزة؟ ومن أين بدأت؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.