أمني
shutterstock

تطورات الضفة الغربية|الجيش يقتحم طولكرم وعدة بلدات ويفرض طوقا كاملا على الضفة

شددت قوات الجيش الإسرائيلي من إجراءاتها العسكرية في مختلف أنحاء الضفة، وأغلقت عدداً من الحواجز.


واندلعت اشتباكات عنيفة مع قوات الجيش الإسرائيلي في مخيم نور شمس شرقي طولكرم ليل الأحد الاثنين إثر اقتحامها مدينة طولكرم وعدة قرى وبلدات فلسطينية في الضفة الغربية، فيما أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية تعليق الدوام في عدة مدارس "خشية اعتداءات المستوطنين".


يأتي ذلك فيما يتواصل التصعيد في الضفة الغربية، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي، وسط اقتحامات واعتقالات يومية يشنها الجيش الإسرائيلي في مختلف مناطق الضفة.


حملة اعتقالات 


وأمس الأحد، أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ونادي الأسير الفلسطينيان أن قوات الجيش الإسرائيليّ اعتقلت منذ مساء أول أمس السبت وحتّى صباح الأحد 15 مواطناً على الأقل من الضفة الغربية، بينهم صحافي وأسرى سابقون.


وأشارت الهيئة والنادي، في بيان، إلى أن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 11 ألفاً و100 فلسطيني من الضفة ، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني، لافتَين إلى أنّ المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال تتضمن المعتقلين من الضفة دون غزة، والذين يقدر عددهم بالآلاف.


التطورات الميدانية في الضفة الغربية


أصيب شاب فلسطيني بجروح برصاص قوات الجيش الإسرائيلي في مخيم قلنديا شمال القدس.

وتواصل قوات الجيش اقتحام مخيم قلنديا والأحياء المحيطة به، وسط تنفيذ حملة اعتقالات ومداهمات. كما أغلقت مداخل المخيم.

 
وشددت قوات الجيش الإسرائيلي من إجراءاتها العسكرية في مختلف أنحاء الضفة الغربية، وأغلقت عدداً من الحواجز.


وانسحبت قوات الجيش الإسرائيلي صباح اليوم، من مدينة جنين شمال الضفة، بعد اعتقالها شابين من الحي الشرقي للمدينة، فيما تخلل الاقتحام اندلاع اشتباكات مسلحة.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.