الحرب على غزة
shutterstock

حرب غزة بيومها الـ368|استمرار استهداف النازحين وارتفاع حصيلة الضحايا

تستمر الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة مع دخولها العام الثاني على التوالي، وسط قصف واستهداف مستمر للنازحين.


وارتكبت قوات الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، مجزرة جديدة بحق النازحين، في اليوم الـ368 للحرب، بشارع السكة بمخيم البريج وسط قطاع غزة.


استهداف مسجد بخربة العدس


كما قصفت قوات الجيش الإسرائيلي، مسجدا بخربة العدس شمال مدينة رفح، أسفرت عن مقتل سيدة وإصابة آخرين، كما وقع قتيلان وجرحى بقصف منزل غرب مخيم النصيرات.


وأفادت مصادر طبية بأن 77 فلسطينيا ارتقوا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة من قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، وبذلك ارتفع عدد الضحايا في قطاع غزة إلى 41,909 فلسطينيا، أكثر من 60% منهم من أطفال ونساء، إضافة لـ 97303 جرحى.


استمرار قصف مخيم البريج


وواصلت المدفعية الإسرائيلية قصفها لمخيم البريج بالتزامن مع إطلاق نار من مسيرات على شوارع المخيم وسط غزة، كما استهدف القصف المدفعي وسط مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، ومناطق جنوب حي الزيتون جنوب، ومخيم النصيرات وسط القطاع.


واستهدفت قوات الجيش الإسرائيلي، منزلا في بلوك 3 بمخيم البريج وسط القطاع، مما أدى إلى مقتل 9 أشخاص وإصابة 25 بجروح متفاوتة.


وأعلنت السلطات الصحية في غزة أن أعداد الضحايا مرشحة للارتفاع، في ظل وجود آلاف المفقودين تحت الأنقاض، بينما تواجه فرق الإنقاذ صعوبات هائلة في الوصول إلى جميع المناطق المتضررة.


فيما أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مقتل رقيب أول وإصابة جندي بجروح خطيرة في معارك بشمال قطاع غزة.


اقرأ أيضا

إسرائيل تعلن مقتل وإصابة 3 جنود في قطاع غزة ولبنان

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.