صحة
shutterstock

تناول العشاء والإفطار مبكراً: كيف يؤثر على وزنك؟

أظهرت دراسة حديثة أن الحفاظ على وزن مثالي لا يتطلب فقط الاهتمام بنوعية الأطعمة التي نتناولها، بل يرتبط أيضًا بتوقيت تناول الوجبات.


حيث أن العديد من الدراسات الحديثة تشير إلى أن تناول العشاء والإفطار في أوقات مبكرة قد يساعد في تحسين عمليات التمثيل الغذائي وتقليل الدهون الزائدة. 


دراسة: توقيت الوجبات يؤثر على الوزن وصحة الجسم


قام فريق من الباحثين في معهد برشلونة للصحة العالمية بإجراء دراسة واسعة على أكثر من 7000 شخص تتراوح أعمارهم بين 40 و65 عامًا، حيث تم متابعة أنماط تناولهم للطعام وقياساتهم البدنية على مدى خمس سنوات، بحسب ما ذكره موقع "Science Daily".


وأظهرت النتائج أن الصيام لفترات ممتدة، أي زيادة الفترة بين وجبتي العشاء والإفطار، إلى جانب تناول الإفطار في ساعات الصباح الأولى، يساهم في الحفاظ على وزن صحي على المدى الطويل.


وأوضح الباحثون أن هذه العلاقة تعود إلى أن تناول الطعام في ساعات الصباح يتوافق بشكل أكبر مع الساعة البيولوجية للجسم، مما يؤدي إلى تحسين عملية حرق السعرات وتنظيم الشهية بكفاءة أعلى.


طالع أيضًا

نظام الكيتو: ما الذي لم نكن نعرفه عن آثاره الجانبية؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.