محليات

محامي انتصار حجازي: الشرطة أطلقت سراحها لأنهم فشلوا في تلفيق تهمة لها كما أمرهم بن غفير

أعلنت الشرطة في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، إطلاق سراح المدرّسة انتصار حجازي بشروط مقيّدة.



::
::


 وكانت حجازي قد اعتُقلت بالأمس، بزعم أنها نشرت مقطع فيديو احتفالي في ذكرى السابع من أكتوبر.


ولمزيد من التفاصيل حول الموضوع أجرينا ضمن برنامج "أول خبر" مداخلة مع المحامي أشرف حجازي، الموكل بالدفاع عن انتصار، الذي أكد أنه تم إطلاق سراحها لأنها لم تفعل أي شيء يجعلها محبوسة حتى الخميس.

وقال إن الاعتقال منذ البداية كان تعسفيًا، لأنها لم تقم بأي عمل يجرمه القانون الإسرائيلي، وإنما الشرطة ارتأت أن تعتقلها بطلب من بن غفير، الذي أمر بإحضارها والبحث عن تهمة لها في قوائم الاتهامات، ولكنهم فشلوا في ذلك.

وعن ظروف الاعتقال المهينة، أكد حجازي أنه سيكون هناك رد قانوني، حيث سيتم رفع دعوى ضد الشرطة وبن غفير على الإعلان الذي أعلنه وقال فيه إنها قامت بالتحريض ودعم الارهاب بينما أمام المحكمة لم يظهر أي شيء، متهمًا بن غفير بأنه يحاول خلق الفتن في المجتمع الإسرائيلي.

وأوضح أنه خلال الساعات القريبة القادمة سيقدم استئنافًا على التقييدات الموضوعة عليها، حيث تم منعها من العودة لعملها وحبس منزلي لمدة 5 أيام ومنع دخولها على يافا لمدة 15 يومًا والتوجه لمركز الشرطة حال طلبها.

وكانت الشرطة ذكرت في بيانها أن الإفراج عن المعلمة، جاء بعد استنفاد إجراءات التّحقيق المطلوبة خلال فترة التّوقيف، وأن التحقيق في قضيتها، لا يزال جاريا، وفي نهايته ستُحال جميع مواد التحقيق إلى النّيابة الشّرطية للنظر في الأمر.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.