أمني
shutterstock

إيقاف 15 شخص ضمن شبكة تجسس في لبنان بينهم سوريين

أوقفت السلطات اللبنانية، اليوم الجمعة، 15 شخصا للتحقيق معهم في الاشتباه بتعاملهم مع إسرائيل، وفقا لما أعلنته مصادر عسكرية إسرائيلية.


وتدور الشبهات بشأن إقدام الموقوفين على تصوير أماكن في لبنان استهدفت بغارات إسرائيلية، أو تصوير ما بعد استهدافها من الجانب الإسرائيلي.


تجنيد سوريين من قبل الموساد الإسرائيلي


وكشفت المصادر أن من بين الموقوفين اثنين من الجالية السورية بلبنان، تبين تجنيدهما من قبل الموساد الإسرائيلي عبر وسائل التواصل الاجتماعي.


من جانبه، أعلن الجيش اللبنانى، أنه نتيجة عمليات رصد ومتابعة لشبكات التجسّس الإسرائيلية، أوقفت دورية من مديرية المخابرات السوريَّين (م.ا.) و(ب.ع.) لإقدامهما على تصوير أماكن ونقاط مختلفة، إضافة إلى توثيق آثار الغارات الجوية ومتابعة عمليات البحث والإنقاذ وانتشال الجثامين للتحقق من نتائجها.


وعلى مدار سنوات طويلة، أوقفت الأجهزة الأمنية اللبنانية عشرات الأشخاص بشبهة التعامل مع إسرائيل، وصدرت أحكام قضائية ضد عدد منهم وصلت إلى حد 25 سنة في السجن.


ولليوم  الثاني على التوالي، تعرض فردين من قوات اليونيفيل في لبنان لإصابات جراء حادث إطلاق نار من قبل القوات الإسرائيلية على موقع مراقبة بالقاعدة الرئيسية.


وقال المصدر، إن قوة إسرائيلية أطلقت النار على موقع مراقبة بالقاعدة الرئيسية لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "يونيفيل" في الناقورة جنوب لبنان، أسفر عن إصابة فردين.


اقرأ أيضا

القوات الإسرائيلية تستهدف مجددا قوات اليونيفيل في لبنان

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.