أمني
أيمن الصفدي-مواقع تواصل

الصفدي: إسرائيل لن تتوقف عن جرائمها دون محاسبة نتنياهو ووزراءه

أكد وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، اليوم السبت، أن إسرائيل لن تتوقف عن جرائمها ما لم تتم محاسبة رئيس الوزراء ووزراءه.


جاءت تصريحات الصفدي في منشور له عبر حسابه على منصة إكس، اليوم السبت.


وقال الصفدي: "لن تتوقف إسرائيل عن جرائمها الحربية في غزة والضفة الغربية ولبنان ما لم تتم محاسبة نتنياهو ووزراءه المتطرفين".


الإفلات من العقاب وراء استمرار انتهاكات إسرائيل


وتابع وزير الخارجية الأردني: "ما كانوا ليتمكنوا من شن كل هذه الاعتداءات، بما في ذلك ضد وحدات اليونيفيل، لولا الإفلات من العقاب الذي يواصل المجتمع الدولي تزويدهم به، والأسلحة التي لا تزال العديد من الدول ترسلها إليهم".


وشدد الصفدي على أنه يجب على مجلس الأمن أن يرفع الحصانة عن إسرائيل، ويحظر جميع مبيعات الأسلحة لها.


الصفدي يطالب بوقف تزويد إسرائيل بالأسلحة


وقال الصفدي: "يجب على البلدان التي تريد حقا إنهاء التصعيد الإقليمي الخطير وتسعى إلى السلام والأمن في الشرق الأوسط أن تتوقف فورا عن تزويد إسرائيل بالأسلحة التي تستخدمها في عدوانها".


وشدد وزير الخارجية الأردني على ضرورة تطبيق الفصل السابع لإجبار إسرائيل على الامتثال للقانون الدولي وإنهاء جميع حروبها غير القانونية على الفور.


واعتبر الصفدي أن غير ذلك سيسمح للحكومة الإسرائيلية المتطرفة بالعمل على تقويض مصداقية القانون الدولي والمؤسسات الدولية، وتجر المنطقة إلى أعماق هاوية حرب إقليمية شاملة، والتي سوف يتردد صداها إلى ما هو أبعد من حدود المنطقة.


يجدر الإشارة إلى أن الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة، ينص على اتخاذ تدابير قسرية في حال تهديد السلم تتراوح بين العقوبات الاقتصادية واستخدام القوة العسكرية.


اقرأ أيضا

تطورات الضفة الغربية| الجيش الإسرائيلي يعزز قواته في الضفة ويواصل الاعتقالات

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.