أمني
شهود عيان

قاليباف يتحدى إسرائيل ويزور موقع أعنف غارة إسرائيلية على لبنان

قام رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف، اليوم السبت، بزيارة موقع الغارة الإسرائيلية التي استهدفت قلب بيروت الخميس الماضي.


وكان برفقة قاليباف اثنين من نواب حزب الله، وقاموا بزيارة موقع الغارة الإسرائيلية الأعنف التي استهدفت قلب بيروت، وأسفرت عن مقتل 22 شخصا على الأقل.


الغارة الإسرائيلية استهدفت وفيق صفا


وأفاد مصدر مقرّب من حزب الله، بأن الضربة مساء الخميس استهدفت القيادي في حزب الله وفيق صفا الذي لا يزال مصيره مجهولا، وفقا لوكالة فرانس برس.


وتأتي زيارة قاليباف عقب أسبوع من زيارة وزير الخارجية الإيراني لبيروت، وسط استمرار الغارات الإسرائيلية بشكل يومي على لبنان.


إيران: سنقدم كل ما نستطيع من العون 


وقال قاليباف، في تصريحات صحفية: "نقف إلى جانب الشعبين اللبناني والفلسطيني وسنقدّم كل ما نستطيع من العون".


وتابع رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران سنقدم كل ما نستطيع من العون للشعب اللبناني ونتمنى ان ينتصر.


ووصل قاليباف اليوم إلى بيروت، حيث استقبله رئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي في السرايا.


ميقاتي: أولوياتنا هي وقف إطلاق النار


وقال ميقاتي خلال لقائه قاليباف: "إن أولويات الحكومة في هذه المرحلة هي العمل على وقف إطلاق النار ووقف العدوان الإسرائيلي والحفاظ على أمن لبنان وسلامة أبنائه.


وشدد ميقاتي على التزام لبنان بتطبيق القرار الدولي الرقم 1701 وتعزيز وجود الجيش في الجنوب، وإجراء الاتصالات اللازمة مع دول القرار والأمم المتحدة للضغط على إسرائيل لتنفيذ القرار كاملا.


اقرأ أيضا

الجبهة الشمالية|حزب الله يقصف مواقع إسرائيلية ومواصلة الغارات الإسرائيلية على لبنان

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.