عالمي
من الأرشيف - وسائل التواصل

الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل: أضرار بقيمة 53 مليون دولار!

أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، اليوم الأحد، بأن الهجوم الصاروخي الإيراني الذي استهدف إسرائيل مطلع أكتوبر/تشرين الأول الجاري، تسبب في أضرار كبيرة تقدر بنحو 53 مليون دولار.


وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الهجوم، الذي وقع في الأول من أكتوبر، أسفر عن خسائر واسعة في الممتلكات المدنية.


تفاصيل الأضرار المادية


وفقًا لبيانات حديثة من ضريبة الأملاك الإسرائيلية التي نقلتها الصحيفة، تتراوح قيمة الأضرار التي لحقت بالممتلكات المدنية بين 150 و200 مليون شيكل (ما يعادل 40 إلى 53 مليون دولار).


ويُعتبر هذا الهجوم الصاروخي الأكبر من حيث الأضرار التي أوقعها منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر 2023.


وأحد أبرز المواقع المتضررة كان بالقرب من مجمع "سي آند صن" على شاطئ شمال تل أبيب، حيث قُدرت الأضرار الناجمة عن سقوط صاروخ هناك وحده بنحو 50 مليون شيكل (13.5 مليون دولار).


وألحقت الضربة أضرارًا جسيمة بالمطاعم والمحلات التجارية الفاخرة في المنطقة، من بينها مطعم توركيز الذي تعرض لدمار شبه كامل.


الأضرار في المساكن والشقق السكنية


تضررت حوالي 150 شقة في المجمعات السكنية الفاخرة نتيجة الهجوم الصاروخي في المنطقة نفسها.


وقالت يديعوت أحرونوت نقلًا عن مسؤول إنه "لو كان الصاروخ قد أصاب المبنى الذي يضم 250 شقة بشكل مباشر، لكان هناك العديد من الإصابات".


وكما أشارت الصحيفة إلى أضرار واسعة في نحو 10 مواقع أخرى، بينها مواقع عسكرية إسرائيلية، دون تسجيل إصابات بشرية.


وتضررت حوالي 100 شقة نتيجة سقوط صواريخ، في مدينة هود هشارون، وأحد المباني سجل أضرارًا تقدر بأكثر من 10 ملايين شيكل (2.6 مليون دولار).


الهجوم الإيراني: انتقام لاغتيالات قادة المقاومة


صرحت إسرائيل في بداية أكتوبر/تشرين الأول، أن إيران أطلقت نحو 180 صاروخًا باتجاهها، ردًا على اغتيال قادة بارزين في المقاومة.


ووصفت طهران الهجوم الصاروخي بأنه "انتقام" لاغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، وقائد الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفروشان، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.


وكانت إسرائيل قد اغتالت نصر الله ونيلفروشان في غارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 سبتمبر/أيلول الماضي، كما استهدفت إسماعيل هنية في قصف لمقر إقامته خلال زيارته لإيران في نهاية يوليو/تموز الماضي.


آثار الضربة على القواعد العسكرية


في اليوم التالي للهجوم، اعترف الجيش الإسرائيلي بأن الضربة الصاروخية الإيرانية أسفرت عن أضرار في قواعده الجوية.


ورغم الأضرار الكبيرة في بعض المواقع، إلا أن الهجوم لم يسفر عن وقوع إصابات وفقًا للبيانات الرسمية.


وطلع ايضا: 

إسرائيل تستعد لضربة وشيكة ضد إيران بعد إطلاق مئات الصواريخ نحوها

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.