صحة وعائلة
shutterstock

انتبه لصحتك: 4 أطعمة تسبب هبوط حاد في الدورة الدموية

يعد الحفاظ على الدورة الدموية من الأمور الحيوية لصحة الجسم، لذا من الضروري الانتباه إلى نوعية الأطعمة التي نتناولها.


 إذ قد يؤدي الإفراط في تناول بعض الأطعمة إلى تدهور حاد في الدورة الدموية، حسبما أفاد موقع "eatthis".


أطعمة تسبب هبوط حاد في الدورة الدموية


الأطعمة المقلية


تحتوي الأطعمة المقلية على نسبة مرتفعة من الدهون، مما يسهم في زيادة مستويات الكوليسترول الضار وتراكم الدهون في الأوعية الدموية.


وهذا بدوره قد يؤدي إلى هبوط في الدورة الدموية، بالإضافة إلى التهابات مزمنة وأمراض مثل القلب والسرطان والسكري.


كما أن هذه الأطعمة غنية بالملح، مما يؤدي إلى احتباس الماء في الجسم، وبالتالي ارتفاع ضغط الدم الذي يؤثر سلبًا على الدورة الدموية وصحة القلب.


المعجنات والكعك والبسكويت المعبأة


تتميز هذه الأنواع من الأطعمة بارتفاع مستويات السكر فيها، مما يمكن أن يرفع مستويات الدهون الثلاثية ويسبب الالتهابات والإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.


كما أن الإفراط في تناول السكر يمكن أن يضر ببطانة الأوعية الدموية الصغيرة، مما يؤثر سلبًا على الدورة الدموية.


رقائق البطاطس


تحتوي رقائق البطاطس على كميات عالية من الملح والدهون المشبعة، مما قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية.


كذلك، يؤدي الاستهلاك المفرط لهذه الأطعمة إلى تلف الأوعية الدموية وزيادة مستويات الكوليسترول الضار، مما يؤدي إلى تراكم البلاك داخل جدران الشرايين، وبالتالي يعيق تدفق الدم.


البيتزا


تحتوي شريحة واحدة من البيتزا على ما بين 600 إلى 1,500 ملليجرام من الصوديوم، مما يسبب ضعف تدفق الدم وتراكم البلاك في الشرايين.


طالع أيضًا

تحذير| 4 أطعمة تتحول إلى سم قاتل عند تخزينها في الثلاجة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.