سياسة
shutterstock

استطلاع إسرائيلي: 54% يؤيدون استهداف المنشآت النووية الإيرانية

أظهر استطلاع للرأي في إسرائيل أن 54% من الإسرائيليين يؤيدون استهداف المنشآت النووية الإيرانية، كجزء من الرد المتوقع على الهجوم الإيراني الذي وقع مطلع الشهر الحالي.


وبحسب الاستطلاع الذي أجرته القناة الإسرائيلية الـ14، المقربة من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، يرى الذين يؤيدون استهداف المنشآت النووية أن هذا الإجراء يمثل "نجاحًا لإسرائيل وحكومتها".


وفي المقابل، اعتبر 25% أن الهجوم على رموز نظام المرشد الإيراني علي خامنئي يُعد "النجاح الأهم".


وأشار الاستطلاع إلى أن 13% من المشاركين يعتقدون أن الهجوم على البنية التحتية للنفط والغاز في إيران هو "النجاح الأعظم"، بينما لم تعبر نسبة 8% عن أي رأي.


التوترات المستمرة مع إيران


يأتي هذا الاستطلاع في وقت تترقب فيه إيران هجومًا إسرائيليًا محتملاً، بعد الهجوم الذي شنته على إسرائيل قبل نحو أسبوعين.


وجاء هذا الهجوم ردًا على اغتيال رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس، إسماعيل هنية، في طهران أواخر يوليو/تموز الماضي، وكذلك إعلان الجيش الإسرائيلي عن اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، في ضاحية بيروت الجنوبية في أواخر سبتمبر/أيلول الماضي.


تصريحات المسؤولين الإسرائيليين


تتزامن نتائج الاستطلاع مع تأكيدات شبه يومية من المسؤولين الإسرائيليين حول الرد على إيران.


وصرح وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، بأن الرد الإسرائيلي على الهجوم الصاروخي الإيراني سيكون "قاتلًا ودقيقًا ومفاجئًا، بحيث لن تعرف طهران ما الذي حدث وكيف حدث".


وطالع ايضا: 

البنتاغون يوافق على نشر نظام "ثاد" الدفاعي في إسرائيل لتعزيز القدرات الدفاعية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.