محليات
shutterstock

حكم بالسجن على شابين من زلفة بسبب مشاركتهما في احتجاجات هبة الكرامة

أصدرت المحكمة المركزية في مدينة حيفا، اليوم الإثنين، حكمًا بالسجن الفعلي لمدة 7 سنوات على محمد فرسان زيتاوي، وحُكم على أحمد محاميد من قرية زلفة بالسجن لمدة 5 سنوات.


وتأتي هذه الأحكام على خلفية مشاركتهما في أحداث هبة الكرامة التي اندلعت في مايو 2021.


أسباب الاحتجاجات


انطلقت هبة الكرامة احتجاجًا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، واقتحام المسجد الأقصى، ومحاولات تهجير سكان حي الشيخ جراح في القدس، إضافة إلى اعتداءات المستوطنين على المواطنين العرب.


اعتقالات سابقة


قد اعتقلت الشرطة الإسرائيلية الشابين في مايو 2021، حيث زعمت أنهما شاركا في الاحتجاجات وأيضًا في "الاعتداء على عائلة يهودية" قرب قرية زلفة.


ومرت القضية عبر العديد من جلسات المحكمة، وأسفرت اليوم عن إصدار هذه الأحكام.


وقامت الشرطة خلال فترة هبة الكرامة، باعتقال عدد كبير من الشبان في قرية زلفة، وتم الاحتفاظ بـ12 منهم بعد تقديم لوائح اتهام، بينما أُطلق سراح بعضهم ولا يزال آخرون قيد الاعتقال منذ مايو 2021.


وطالع ايضا: 

هبة الكرامة | المحكمة تبرئ آسي حوراني وتدين صالح مجيد ومحمد حماد من عكا

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.