أمني
رئيس البرلمان العربي-وسائل تواصل

البرلمان العربي يدين قرار إسرائيل الاستيلاء على مقر الأونروا

أدان البرلمان العربي، اليوم الإثنين، قرار إسرائيل الاستيلاء على مقر وكالة "الأونروا" في القدس الشرقية، وتحويله إلى بؤرة استيطانية.


واعتبر البرلمان العربي، في بيان له اليوم، أن هذا القرار تعديا سافرا على حقوق الشعب الفلسطيني وعلى المنظمات الدولية التي تعمل لخدمة اللاجئين، وانتهاكا صارخا للقانون الدولي ولقرارات الأمم المتحدة.


البرلمان العربي يطالب بوقف الانتهاكات ضد الفلسطينيين


وطالب البرلمان العربي، المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف هذه الانتهاكات المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني ومؤسساته.


وأكد البرلمان العربي ضرورة احترام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" ودورها الحيوي في توفير الخدمات الإنسانية للاجئين الفلسطينيين.


واعتبر البرلمان العربي أن هذا التصعيد يهدف إلى تصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين وحقهم في العودة.


البرلمان العربي يجدد مساندته للقضية الفلسطينية


كما جدد البرلمان العربي دعمه ومساندته للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة وفي مقدمتها حقه في تقرير المصير، وحق العودة، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.


إقامة 1440 وحدة استيطانية بمقر الأونروا


وكانت السلطات الإسرائيلية، أعلنت الخميس الماضي، الاستيلاء على الأرض المقام عليها مقر وكالة الأونروا في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية، وتحويله إلى بؤرة استيطانية.


وقالت صحيفة "إسرائيل هيوم"، إن "سلطة أراضي إسرائيل قررت مصادرة مقر رئاسة وكالة الأونروا بالقدس الشرقية لإقامة 1440 وحدة (استيطانية)".


وأضافت الصحيفة: "وفقًا للمعلومات التي تم نشرها للجمهور اليوم (الخميس)، من المقرر أن تتحول منطقة الأونروا بأكملها (القريبة من مستوطنة) معالوت دفنة بالقدس، إلى مشروع إسكان يضم 1440 وحدة سكنية".


ولفتت إلى أن المشروع في مراحله "التحضيرية".


اقرأ أيضا

السلطات الإسرائيلية تقرر مصادرة المقر الرئيسي للأونروا بالقدس

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.