محليات
الشاب محمد حمارشة - وسائل التواصل

أحداث هبة الكرامة| السجن 4 سنوات ونصف لشاب من كفر قرع

أصدرت المحكمة المركزية في حيفا، اليوم الثلاثاء، حكمًا بالسجن لمدة 4 سنوات ونصف على الشاب محمد حمارشة من مدينة كفر قرع، وذلك بسبب مشاركته في أحداث هبة الكرامة التي اندلعت في مايو 2021.


وجاءت هذه الأحداث ردًا على العدوان الإسرائيلي على غزة، واقتحام المسجد الأقصى، ومحاولات تهجير سكان حي الشيخ جراح في القدس، بالإضافة إلى اعتداءات المستوطنين على المواطنين العرب في البلاد.


وتجدر الإشارة إلى أن حمارشة تم اعتقاله بعد اندلاع تلك الأحداث، وقد عقدت المحكمة عشرات الجلسات منذ اعتقاله في عام 2021 حتى صدور الحكم اليوم.


وفي سياق متصل، أصدرت المحكمة المركزية في مدينة حيفا، أمس الإثنين، حكمًا بالسجن الفعلي لمدة 7 سنوات على محمد فرسان زيتاوي، وحُكم على أحمد محاميد من قرية زلفة بالسجن لمدة 5 سنوات.


وقامت الشرطة خلال فترة هبة الكرامة، باعتقال عدد كبير من الشبان في قرية زلفة، وتم الاحتفاظ بـ12 منهم بعد تقديم لوائح اتهام، بينما أُطلق سراح بعضهم ولا يزال آخرون قيد الاعتقال منذ مايو 2021.


وطالع ايضا: 

المحامي علاء تلاوي: نتطلع إلى حكم ببراءة الشباب في أحداث "هبة الكرامة"

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.