أمني
الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت - شهود عيان

بعد 5 أيام من الهدوء.. غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت بعد تحذيرات بالإخلاء

شنت الطائرات الإسرائيلية غارة جوية على حارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت، صباح اليوم الأربعاء، وذلك للمرة الأولى منذ 5 أيام.


وقالت وسائل إعلامية، إن الطيران الإسرائيلي نفذ ضربة تحذيرية أولاً، قبل أن يطلق صاروخًا كبيرًا على الموقع.


وأظهرت الصور الملتقطة من الموقع تصاعد أعمدة الدخان من منطقة الضاحية، فيما أكد شهود عيان سماع دوي انفجار قوي في المنطقة، مما يعكس شدة الغارة.




تحذيرات الجيش الإسرائيلي قبل الضربة


أصدر الجيش الإسرائيلي إنذارًا مبكرًا، لسكان مبنى محدد في حارة حريك، مطالبًا بالإخلاء الفوري للمبنى والمباني المجاورة له.


ونشر الجيش عبر منصة "إكس" (تويتر سابقًا) خريطة توضح موقع المبنى المستهدف، موضحًا أن المنطقة تحتوي على منشآت تابعة لحزب الله.


وجاء في الإنذار: "أنتم متواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله حيث سيعمل ضدها جيش الدفاع في القريب العاجل"، ودعا السكان إلى الابتعاد لمسافة لا تقل عن 500 متر.



وبعد إصدار الإنذار بوقت قصير، تصاعدت أعمدة الدخان من الضاحية الجنوبية، مما يؤكد استهداف الجيش الإسرائيلي للمبنى المشار إليه.


وأعلن الجيش الإسرائيلي رسميًا أنه قصف مواقع استراتيجية في ضاحية بيروت الجنوبية.


وأفادت وسائل إعلامية بأن 95% من سكان الضاحية الجنوبية قد تم إجلاؤهم من منازلهم منذ بداية التصعيد، في ظل القصف المستمر للجيش الإسرائيلي لمواقع في جنوب لبنان والضاحية.


رد حزب الله 


في المقابل، أعلن حزب الله في الساعات الأولى من فجر اليوم، أنه نفذ عدة ضربات صاروخية استهدفت مربض المدفعية الإسرائيلية في ديشون ودلتون، بالإضافة إلى قصف مستوطنة يفتاح برشقة صاروخية.


وكما واصل الحزب استهدافه لمناطق عدة في شمال إسرائيل بما في ذلك حيفا وصفد.


رصد إطلاق صواريخ من لبنان


 أكد الجيش الإسرائيلي في بيان رسمي أن منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية رصدت خلال الليلة الماضية حوالي 50 عملية إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه شمال إسرائيل.


وبينما تم اعتراض بعض الصواريخ بواسطة منظومة الدفاع الجوي، سقطت صواريخ أخرى في صفد ومحيطها، مما أسفر عن إصابة ساحة منزل في المدينة.


ارتفاع عدد القتلى والجرحى في لبنان


أعلنت وحدة الاستجابة للأزمات في لبنان أن الـ 24 ساعة الماضية شهدت مقتل 41 شخصًا وإصابة 124 آخرين، ليرتفع بذلك إجمالي عدد القتلى إلى أكثر من 2300 قتيلًا والجرحى إلى أكثر من 10,900 منذ بداية الصراع المستمر بين إسرائيل وحزب الله قبل عام.


وطالع ايضا: 

إسماعيل قاآني يظهر في طهران بعد شائعات عن مقتله في لبنان

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.