سياسة
shutterstock

إسرائيل تعجل بتطوير تقنيات جديدة لمواجهة هجمات الطائرات المسيرة

أعلنت وزارة الأمن الإسرائيلية أنها تعمل على تسريع تطوير تقنيات جديدة لمواجهة الهجمات المتزايدة للطائرات المسيرة.


وعلى مدى العام الماضي من النزاع، أثبتت أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية قدرتها على التصدي للهجمات الصاروخية، كما أفادت وكالة الأسوشيتد برس.


وإلا أنه في بعض الحالات، واجهت هذه الأنظمة تحديات كبيرة في التعامل مع الطائرات المسيرة، التي كانت مسؤولة عن العديد من الهجمات القاتلة.


وفي الاونة الأخيرة، نفذت جماعة حزب الله هجومًا باستخدام طائرة مسيرة استهدف موقعًا للجيش الإسرائيلي قرب حيفا، مما أدى إلى مقتل أربعة جنود.


وفي هذا السياق، ذكرت وزارة الأمن أنها تجري اختبارات على مجموعة من التقنيات التي يتم تطويرها بواسطة شركات إسرائيلية كجزء من "عملية تسريع" تهدف إلى إيجاد حلول جديدة لمواجهة التهديدات. 


وأكدت الوزارة أنها ستقوم بتحليل النتائج الناتجة عن هذه الاختبارات لاختيار عدة تقنيات لمزيد من التطوير، مع خطط لنشرها خلال الأشهر المقبلة. 


وطالع ايضا:

تطورات الجبهة الشمالية|غارات إسرائيلية عنيفة على النبطية جنوب لبنان مخلفة قتلى وجرحى

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.