أمني
غارات النبطية-مقطع فيديو لشهود عيان

غارات مقصودة.. ميقاتي يدين استهداف المدنيين في النبطية

استنكر رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، اليوم الأربعاء، الغارات الإسرائيلية على مدينة النبطية، قائلا: "إنها استهدفت قصدا اجتماعا للمجلس البلدي".


وأكد ميقاتي في بيان له اليوم، أنه يدين العدوان الإسرائيلي الجديد على المدنيين في مدينة النبطية والذي استهدف قصدا اجتماعا للمجلس البلدي للبحث في وضع المدينة الخدماتي والاغاثي.


عدوان النبطية معطوفا على كل الجرائم التي ترتكبها إسرائيل


وتابع رئيس حكمة تصريف الأعمال اللبنانية :"هذا العدوان الجديد، معطوفا على كل الجرائم التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي في حق المدنيين، هو برسم العالم الساكت عمدا على جرائم إسرائيل، مما يشجعه على التمادي في غيّه وجرائمه".


من جانبها، أعلنت محافظة النبطية، هويدا الترك، أن إسرائيل شنت أكثر من 10 غارات استهدفت مدينة النبطية ومحيطها في جنوب لبنان، فيما تحدثت تقارير عن سقوط عدد من القتلى والجرحى جراء غارة استهدفت مبنى بلدية النبطية.


11 غارة إسرائيلية على النبطية


وأضافت الترك في تصريحات صحفية، أن 11 غارة إسرائيلية طالت بشكل رئيسي مدينة النبطية، مشكلة ما يشبه حزاما ناريا.


فيما أفاد شهود عيان بأن عددا من أعضاء بلدية النبطية وموظفيها والمتطوعين بها قتلوا إثر الغارة الإسرائيلية التي استهدفت مبنى البلدية.


ارتقاء رئيس بلدية النبطية وعدد من الموظفين


وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، عن ارتقاء رئيس بلدية النبطية، أحمد كحيل، وعدد من الأعضاء والموظفين في غارات إسرائيلية استهدفت مبنى البلدية وبلدة النبطية.


ويواصل الجيش الإسرائيلي عدوانه على لبنان، مخلفا ضحايا وجرحى، فيما يكثف حزب الله ضرباته على مواقع إسرائيلية وقواعد عسكرية.


ويزداد القتال بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله على محاور التوغل في بلدات وقرى حدودية، خصوصا عند أطراف بلدة رامية الحدودية.


اقرأ أيضا

تطورات الجبهة الشمالية|غارات إسرائيلية عنيفة على النبطية جنوب لبنان مخلفة قتلى وجرحى

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.