سياسة
shutterstock

تفاصيل محادثات أوستن وغالانت: العمليات في لبنان والوضع الإنساني في غزة

اقش وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت العمليات الإسرائيلية في لبنان والوضع الإنساني المتدهور في غزة، مشددًا على ضرورة تحسين الوضع الإنساني هناك وزيادة المساعدات.


وحثت الولايات المتحدة إسرائيل على اتخاذ تدابير ملموسة لتحسين الأوضاع في غزة، مهددة بتجميد المساعدات العسكرية إذا لم يتم تسهيل نقل المساعدات الإنسانية.

كما وتناولت المحادثات نشر منظومة الدفاع الصاروخي "ثاد" لتعزيز الدفاعات الجوية الإسرائيلية، وأكد أوستن أهمية حماية قوات الأمم المتحدة في لبنان.


العمليات الإسرائيلية في لبنان والوضع الإنساني في غزة


تحدث وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن مع وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت، الأربعاء، وناقشا العمليات الإسرائيلية في لبنان والوضع الإنساني في غزة، وذلك بعد رسالة وجهتها واشنطن في وقت سابق من هذا الأسبوع إلى إسرائيل وحثتها فيها على تحسين الوضع الإنساني في غزة.


البنتاغون عن زيادة المساعدات 


وقالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، في بيان، الأربعاء: "شجع الوزير حكومة إسرائيل على مواصلة اتخاذ خطوات لمعالجة الوضع الإنساني الملحّ، مع الأخذ في الاعتبار التحرك الأحدث من جانب إسرائيل لزيادة كمية المساعدات الإنسانية التي تدخل إلى غزة".


وفي وقت سابق من يوم الأحد، كتب أوستن ووزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى المسؤولين الإسرائيليين،رسالة للمطالبة باتخاذ تدابير ملموسة لمعالجة الوضع المتدهور في قطاع غزة، وإلا فإن إسرائيل قد تواجه قيوداً محتملة على المساعدات العسكرية الأميركية. 


منظومة أميركية متطورة مضادة للصواريخ


وذكرت البنتاغون أن نقاشات أوستن وغالانت تطرقت إلى منظومة أميركية متطورة مضادة للصواريخ تعمل واشنطن على نشرها لتعزيز الدفاعات الجوية الإسرائيلية.


وقالت الوزارة إن "أوستن وغالانت ناقشا نشر بطارية لمنظومة الدفاع الصاروخي للارتفاعات العالية (ثاد) باعتبارها مثالاً عملياً على الدعم الأميركي القوي للدفاع عن إسرائيل".


وكتب أوستن على منصة إكس أنه أكد لغالانت أهمية اتخاذ التدابير اللازمة لضمان سلامة قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل).


اقرأ\ي أيضًا| أميركا تدعو إسرائيل لضمان سلامة "اليونيفيل" وسط تصاعد التوتر في لبنان

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.