أمني
shutterstock

مقتل وإصابة 555 جندي.. حزب الله يكشف خسائر الجيش الإسرائيلي

كشف حزب الله اللبناني، اليوم الجمعة، عن حصيلة خسائر الجيش الإسرائيلي جراء هجومه على جنوب لبنان.


وأكد حزب الله في بيان له اليوم، أن الجيش الإسرائيلي تكبد خسائر فادحة في الأرواح والمعدات في هجومه على جنوب لبنان، لافتا إلى أن هناك 5 فرق عسكرية من الجيش الإسرائيلي تشارك في العمليات البرية على الحدود اللبنانية.


إسرائيل استقدمت 70 ألف جندي وضابط


وأضاف حزب الله، أن الجيش الإسرائيلي استقدم 5 فرق عسكرية تضم أكثر من 70 ألف جندي وضابط، ومئات الدبابات والآليات العسكرية.


وحول المواجهات البرية، قال حزب الله في بيانه، إنه تمكن من صد الهجمات واستدرج القوات الإسرائيلية إلى بعض الكمائن، خصوصا في بلدتي القوزح ورب ثلاثين، حيث قتل 9 جنود إسرائيليين وسقط 150 جريحا من عناصر الجيش.


حزب الله: استخدمنا مختلف أنواع الصواريخ


كما تطرق البيان إلى عمليات القصف المتبادلة عبر الحدود، مشيرا إلى أنه استخدم مختلف أنواع الصواريخ، ومنها بعض الصواريخ الدقيقة، التي تم استخدامها للمرة الأولى.


وأضاف حزب الله أنه استخدم مختلف أنواع المسيرات، ومنها المسيرات الانقضاضية، ومسيرات الاستطلاع.


مقتل 55 جندي إسرائيلي وإصابة أكثر من 500


وتابع حزب الله، فيما يتعلق بخسائر القوات الإسرائيلية، إن عناصره رصدوا، مقتل حوالي 55 جنديا وضابطا إسرائيليا، وأكثر من 500 جريح.


وأضاف البيان أنه تم تدمير 20 دبابة ميركافا، و4 جرافات عسكرية وآلية مدرعة وناقلة جند، وإسقاط مسيّرتين من نوع "هرمز 450".


كما أكد حزب الله أنه سينتقل إلى مرحلة جديدة وتصاعديّة في المواجهة مع القوات الإسرائيلية، موضحا إلى أنه سيتحدث عن مجريات وأحداث الأيام القادمة.


اقرأ أيضا

تطورات الجبهة الشمالية| رشقات صاروخية على حيفا وحزب الله يكثف هجماته

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.