أمني
اعتداءات المستوطنين-وسائل تواصل

تطورات الضفة الغربية| الجيش يعتدي على متضامنة أجنبية وتحذيرات أممية من عنف المستوطنين

تعرضت مدن الضفة الغربية، اليوم لانتهاكات واعتداءات مستمرة من قبل المستوطنين بحق المواطنين وهم يقطفون الزيتون.


واعتدت قوات الجيش الاسرائيلي، اليوم الجمعة، على متضامنة أجنبية خلال تطوعها في قطف الزيتون مع المواطنين في قرية سوسيا بمسافر يطا جنوب الخليل.


الاعتداء على متضامنة أجنبية من قبل الجيش الإسرائيلي


وصرح عضو مجلس قروي سوسيا جهاد النواجعة، أن الجيش الإسرائيلي اعتدت بالضرب بالعصي على متضامنة أجنبية كانت متطوعة في قطف الزيتون مع المواطنين في قرية سوسيا بالقرب من مستوطنة سوسيا ومنعوا المواطنين من قطف الزيتون.


ولفت النواجعة في تصريحات صحفية، إلى أن المتضامنة رفضت نقلها بإسعاف الجيش الإسرائيلي، ونقلت بإسعاف الهلال الاحمر الفلسطيني لتلقي العلاج في مستشفى أبو الحسين القاسم في بلدة يطا جنوب الخليل.


وأوضح النواجة، أن اعتداءات يومية من قبل المستوطنين والجيش الإسرائيلي على ممتلكات المواطنين وقاطفي الزيتون في القرية، بهدف دفع المواطنين للتهجير القسري عن أراضيهم لصالح الاستعمار.


مستوطنون يمنعون المواطنون من قطف ثمار الزيتون


وفي بيت لحم، منع مستوطن، اليوم الجمعة، المواطنين من قطف ثمار الزيتون في بلدة الخضر.


وهاجم مستوطن، اليوم الجمعة، مواطن فلسطيني أثناء قيامهم بقطف الزيتون في أرضهم بمنطقة "باطن المعصي" جنوبا، وأجبره تحت تهديد السلاح على مغادرة أرضهم وعدم العودة إليها مرة أخرى وإلا سيتعرضون للاعتقال.


مستوطنون يسرقون قطيع أغنام في نابلس


وشرق نابلس، سرق مستوطنون، اليوم الجمعة، قطيع أغنام من قرية جوريش جنوب شرق نابلس


وأفادت مصادر محلية، بأن مجموعة من المستوطنين بحماية جنود الجيش الإسرائيلي هاجموا فتى خلال رعيه قطيعا من الأغنام على مفترق قرية جوريش جنوب شرق نابلس، وسرقوا قطيع الأغنام منه، وتوجهوا إلى مستوطنة "مجدوليم" القريبة.


وأضافت المصادر إن قوات الجيش الإسرائيلي احتجزت الفتى الذين كان يرعى الأغنام هناك.


الأمم المتحدة تحذر من تزايد عنف المستوطنين


من جانبها، حذرت الأمم المتحدة من تزايد عنف المستوطنين خلال موسم الزيتون بالضفة الغربية.


وقال نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق، إن عنف المستوطنين الإسرائيليين تزايد خلال موسم قطف الزيتون في الضفة الغربية.


وحذر حق في مؤتمر صحفي، من أن العنف المتزايد الذي يمارسه المستوطنون خلال موسم قطف الزيتون في الضفة الغربية يهدد أمن ومعيشة الفلسطينيين في المنطقة.


وأضاف حق أنه تم توثيق 32 هجوما شنه مستوطنون إسرائيليون منذ بداية الشهر.


وتابع حق: "أُصيب 39 فلسطينيا أثناء قطف الزيتون في هذه الهجمات، وتم تخريب نحو 600 شجرة وشتلة أو قطعها أو سرقتها".


إسرائيل تشدد من إجراءاتها القمعية في البلدة القديمة


فيما شددت قوات الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، من إجراءاتها القمعية في حارات البلدة القديمة من مدينة الخليل وعلى مداخل المحافظة.


وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الجيش الإسرائيلي شددت من اجراءاتها القمعية في البلدة القديمة من مدينة الخليل، والحواجز المؤدية إلى الحرم الابراهيمي الشريف، ومنعت التجول في حارات جابر، والسلايمة، وواد الحصين، مع بدء تجمع المستوطنين بجوار الحرم الابراهيمي، كما شددت من اجراءاتها في منطقة تل الرميدة وسط الخليل، وشارع الشهداء.


كما شددت قوات الجيش الإسرائيلي من اجراءاتها على مداخل بلدات ومخيمات ومدينة الخليل وبلدة اذنا حيث جرى اقتحامها وإعادة إغلاق مدخلها بالبوابة الحديدة.


اقرأ أيضا

بعد تسلل من الأردن..إصابة جنديين إسرائيليين في إطلاق نار بمنطقة البحر الميت

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.