سياسة
shutterstock

بايدن: لدي تفاصيل عن رد إسرائيل على الهجوم الصاروخي الإيراني لكن لن أشاركها

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، مساء أمس الجمعة، أنه يملك تفاصيل عن رد إسرائيل المتوقع على الهجوم الصاروخي الإيراني، لكنه رفض الإفصاح عنها.


وجاءت تصريحات بايدن خلال زيارته للعاصمة الألمانية برلين، حيث قال للصحفيين إنه يعرف كيف سترد إسرائيل على الهجوم ومتى سيحدث ذلك، لكنه رفض مشاركة هذه المعلومات قائلاً: "لا، أبداً".


وفي سياق متصل، صرح وزير الطاقة الإسرائيلي إيلي كوهين لموقع "والا" أن إسرائيل قد تهاجم المنشآت النووية الإيرانية رداً على إطلاق طهران صواريخ على تل أبيب.


وأضاف أن إسرائيل لم تستخدم حتى 10% من قدراتها التسليحية والاستخباراتية حتى الآن، مشدداً على أن جميع الخيارات مفتوحة للرد على إيران.


وكانت إيران قد شنت هجومًا صاروخيًا على إسرائيل في الأول من أكتوبر الجاري، وهو الثاني من نوعه في تاريخ الصراع بين البلدين.


وجاء الهجوم رداً على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، والأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، بالإضافة إلى أحد قادة الحرس الثوري الإيراني في بيروت.


وأكدت الحكومة الإيرانية أن هذه الضربة كانت "جزءاً صغيرًا من قدراتها، محذرة إسرائيل من الاستمرار في "اللعب بالنار".


وأشارت إلى أن إيران لم تبدأ حرباً ضد أي دولة، لكنها قادرة على الدفاع عن نفسها بعزيمة قوية، وسترد في "الوقت والمكان المناسبين" على أي اعتداء.


وطالع ايضا: 

كيف تحمي إيران منشآتها النووية تحسبا للرد الإسرائيلي؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.