محليات
أرشيفة - تصوير الشرطة

لائحة اتهام ضد مشتبه من دير الأسد بتهم أمنية والعثور على أسلحة وكتب متطرفة

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، صباح اليوم الأحد، عن تقديم لائحة اتهام ضد مشتبه به من قرية دير الأسد، وطلب تمديد اعتقاله حتى انتهاء الإجراءات القضائية بحقه، وذلك على خلفية اتهامات أمنية.


وتم تقديم اللائحة من قبل وحدة الدعاوى القضائية في الشرطة.


تفاصيل العملية


بحسب مزاعم الشرطة، فقد تمت عملية تفتيش في منزل المشتبه به بتاريخ 25 سبتمبر 2024، حوالي الساعة الرابعة صباحًا، من قبل أفراد شرطة اللواء الشمالي ومقاتلي وحدة المستعربين في الكتيبة التكتيكية التابعة لحرس الحدود.


وأثناء التفتيش، تم العثور على مسدس من نوع "غلوك" ومخزن ذخيرة داخل جيب معطف كان موضوعًا في خزانة الملابس بغرفة النوم.


ووُجدت عدة كتب تتعلق بما وصفته بـ"الإرهاب الإسلامي المتطرف"، مثل كتاب "بوصلة المقاومة" وكتاب "معًا إلى الجنة - الشهيد فجر النسر الفلسطيني"، إلى جانب كتب أخرى.


ووفقًا للشرطة، تم إجراء التحقيق بشكل مشترك بين جهاز الأمن العام (الشاباك) والوحدة المركزية في لواء الشمال، مما أسفر عن تقديم لائحة اتهام ضد المشتبه به وطلب تمديد اعتقاله حتى نهاية الإجراءات القانونية.


إجراءات أمنية مشددة


أشارت الشرطة إلى أن أفراد شرطة لواء الشمال يعملون بشكل متواصل بالتعاون مع الشاباك لإحباط الجرائم الأمنية وضبط الأسلحة غير القانونية.


وكما أوضحت أن اللواء والشاباك كثفا عملياتهما منذ اندلاع الحرب، بهدف منع الأنشطة الإرهابية وتعزيز الأمن العام.


وأكدت الشرطة أن جهاز الأمن العام وشرطة إسرائيل ينظران بجدية كبيرة إلى أي تورط لمواطني إسرائيل في أنشطة تعرض أمن الدولة والمواطنين للخطر.


وأشارت إلى أن الأجهزة الأمنية ستستخدم كل الوسائل المتاحة لإحباط مثل هذه التهديدات وتقديم المتورطين إلى العدالة.


وطالع ايضا: 

اعتقال شابين بشبهة كتابة شعارات "ايران وحزب الله هنا" على سيارات في نوف هجليل

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.