الحرب على غزة

بتعهد إسرائيلي| الصحة العالمية تعلن إجلاء طبي لألف مصاب من غزة

كشفت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، عن نقل ألف امرأة وطفل من المصابين في قطاع غزة إلى الاتحاد الأوروبي خلال الأشهر المقبلة.


وصرح مدير منظمة الصحة العالمية لأوروبا هانس كلوغه، في تصريحات صحفية، أنه سيتم إجلاء ما يصل إلى ألف امرأة وطفل مصابين ومرضى من قطاع غزة خلال الأشهر المقبلة.


تعهد إسرائيلي بإجلاء نساء وأطفال للعلاج


وأشار كلوغه إلى أن إسرائيل تعهدت بالسماح بحوالي ألف عملية إجلاء طبية إضافية إلى الاتحاد الأوروبي خلال الأشهر المقبلة، وفقا لوكالة فرانس برس.


وأكد مسؤول الصحة العالمية أن منظمة الصحة ستقوم بتسهيل هذه العمليات بالتعاون مع الدول المعنية.


الأمم المتحدة تطالب بتسهيل وصول المساعدات


وأمس الأحد، دعت الأمم المتحدة، إسرائيل إلى فتح المزيد من الطرق المؤدية إلى قطاع غزة لتسهيل توصيل المساعدات إلى السكان، واصفة المشاهد في شمال القطاع بالمروعة.


وأشارت المنظمة الإنسانية إلى أن المشاهد في شمال غزة مروعة وسط تقارير عن ارتقاء العشرات في بيت لاهيا.


أوتشا: لا يمكننا تنفيذ عملية إنسانية


وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" على منصة التواصل الاجتماعي إكس: "في غزة لا يمكننا أن ننفذ عملية إنسانية على النطاق المطلوب مع وجود عدد قليل من نقاط العبور غير الموثوق بها ومن الصعب الوصول إليها".


ودعا المكتب إلى فتح العديد من الطرق للإمدادات والخدمات المهمة.


اقرأ أيضا

الحرب على غزة لليوم الـ381| قصف عنيف على جباليا والشاطئ والمقاومة ترد

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.