الحرب على غزة
الدكتور عماد عمر-خاص الشمس

لماذا يكثف الجيش الإسرائيلي هجماته على شمال غزة؟ خبير يجيب للشمس

تستمر حرب الإبادة في قطاع غزة لليوم الـ382 على التوالي، وسط تشديد الحصار على شمال غزة، واستهداف المنازل والمنشآت المدنية.


وخلال الفترة الماضية، كثف الجيش الإسرائيلي هجماته على شمال غزة وجباليا، زاعما بوجود عناصر لحركة حماس في الشمال.


تنفيذ خطة الجنرالات هدف إسرائيل من حصار الشمال


وفي هذا السياق، قال الدكتور عماد عمر الكاتب والمحلل السياسي، الجيش الإسرائيلي يستمر في تكثيف المجازر تلو المجازر في شمال غزة بهدف إجبار المواطنين على إخلاء تلك المنطقة وإفراغها من السكان، فرض السيادة الاسرائيلية وفق خطة الجنرالات الغير معلنة من قبل السلطات الإسرائيلية.


وأكد عمر في تصريحات خاصة لموقع الشمس، أن إسرائيل تري في استمرار الحرب والمجازر تحقيقا لأهدافه ومراكمة الإنجازات، لافتا إلى أن في إسرائيل هناك من ينصح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالاستمرار بالحرب وأنه لو تم توقيع صفقة مع الفلسطينيين في المبادرات الماضية لما وصل لمجموعة القيادات التي تم اغتيالها سواء في حزب الله أو حركة حماس.


إطالة أمد الحرب يراكم إنجازات نتنياهو


وأوضح عمر أن إطالة أمد هذه الحرب والمجازر هو من يراكم الانجازات لبنيامين نتنياهو.


وأضاف عمر أن الجيش الإسرائيلي يفرض طوقا أمنيا وحصارا عسكريا محكما على محافظة شمال غزة ويمنع وصول الإسعافات وسيارات الدفاع المدني لإخلاء الضحايا والجرحى ضاربا بعرض الحائط كل النداءات الدولية التي تدعوا لوقف المجازر بحق الشعب الفلسطيني في محافظة شمال غزة.


حرب التجويع لإجبار الأهالي على النزوح


وأشار السياسي الفلسطيني إلى أن إسرائيل تستخدم حرب التجويع لأسلوب جديد لقتل الفلسطينيين ويمنع من دخول المساعدات والمواد التموينية لسكان الشمال، إلى جانب منع دخول المساعدات الطبية والوقود لثلاث مستشفيات بل يقوم بقصف تلك المستشفيات ويخرجها عن الخدمة في إشارة إلى حرب من نوع آخر أي من لا يقتل بالقصف يقتل بسلاح التجويع.


ولفت عمر إلى أن إسرائيل تعمل على تفريغ شمال غزة من السكان وفق خطة الجنرالات وهذا هدفها من وراء هذه العملية، متابعا: "باعتقادي أن إسرائيل لم تسقط خيار تهجير سكان القطاع من حساباتها، والرهان اليوم على صمود أهالي الشمال وتمسكهم في بقائهم على أرضهم الذي قد يفشل كل خطط إسرائيل".


وجدد عمر دعوته للمجتمع الدولي لتحمل مسئولياته تجاه ما يجري في كل محافظات غزة من جرائم إبادة جماعية إلى جانب دعوة كل المؤسسات الحقوقية الدولية منها والمحلية لفضح الجرائم الإسرائيلية وممارساته بحق الشعب الفلسطيني وتوثيق كل أشكال الإبادة الجماعية التي تتعرض لها محافظة شمال غزة من قتل وتجويع وحصار وهدم.


اقرأ أيضا

الحرب على غزة لليوم الـ381| قصف عنيف على جباليا والشاطئ وحماس ترد

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.