أمني
بلينكن-صفحته الرسمية

إسرائيل محطته الأولى.. تفاصيل وأهداف جولة بلينكن للشرق الأوسط

من المقرر أن يبدأ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، غدا الثلاثاء، من إسرائيل جولة جديدة بالشرق الأوسط في محاولة لوقف إطلاق النار في غزة ووقف الحرب بلبنان.


وسيزور بلينكن غدا الثلاثاء، إسرائيل في محاولة جديدة للدفع نحو وقف لإطلاق النار في غزة، عقب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.


جولة بلينكن تستمر حتى الجمعة المقبلة


ومن المقرر أن يزور وزير الخارجية الأمريكي عدة دول عربية، لم تكشف عنها الخارجية الأمريكية.


وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان لها، أن جولة بلينكن يتوقع أن تستمر حتى الجمعة المقبلة، وسيبحث خلالها أهمية إنهاء الحرب في غزة وتأمين إطلاق سراح جميع المحتجزين وتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني.


أهداف جولة وزير الخارجية الأمريكي 


وتعد الزيارة المرتقبة لوزير الخارجية الأمريكي هى الزيارة الـ11 التي يجريها وزير الخارجية الأمريكي للمنطقة، منذ بدء الحرب على غزة في أكتوبر من العام الماضي، في ظل تصعيد مستمر ارتفع حدته عقب اغتيال السنوار، واستهداف منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بمسيرة في قيسارية.


وتهدف جولة بلينكن للشرق الأوسط، تجديد المفاوضات بشأن صفقة المحتجزين، والترويج لخطة اليوم التالي في غزة، والحرب في لبنان، ومناقشة الرد الإسرائيلي المرتقب على إيران.


اقرأ أيضا

إسرائيل قدمت لواشنطن وثيقة مبادئ لحل دبلوماسي ينهي الحرب في لبنان

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.