أمني
shutterstock

الجبهة الشمالية | غارات على الضاحية وهجمات لحزب الله على شمال ووسط البلاد

واصل الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، الهجوم الواسع على لبنان، ومع دخول العدوان يومه الـ31، تواصل القصف الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت، فيما أعلن حزب الله قصف قواعد عسكرية إسرائيلية، واستهداف تجمعات للجيش الإسرائيلي في قرى جنوب لبنان وفي بلدات شمالي إسرائيل.



دوت صفارات الإنذار في منطقة تل أبيب الكبرى، بالإضافة الى عدة مناطق في الجليل الأسفل، وفي مسغاف عام وكفار غلعادي بالقطاع الشرقي للحدود مع لبنان.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية باعتراض صاروخين في أجواء مطار رامات ديفيد العسكري في مرج بن عامر شرق حيفا.


أعلن حزب الله اللبناني عن تنفيذ 39 عملية عسكرية يوم الثلاثاء ضد مواقع وقواعد وانتشار الجيش الإسرائيلي ومناطق الشمال.


غارة سابعة على الضاحية الجنوبية 


وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان بأن غارة سابعة عنيفة شنها الطيران الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث استهدفت محيط برج البراجنة، ومنطقة الليلكي، وحارة حريك.


اغتيال هاشم صفي الدين 


وأعلن الجيش الإسرائيلي رسميا اغتيال رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله هاشم صفي الدين الذي جرى تداول اسمه باعتباره المرشح الأبرز لمنصب الأمين العام للحزب ليخلف حسن نصر الله الذي اغتاله الجيش الإسرائيلي في 27 أيلول/سبتمبر الماضي، فيما وردت معلومات أولية عن انتشال جثة صفي الدين من موقع المريجة مع قياديين آخرين في حزب الله.



الجيش يدعو سكان عدد من المباني بصور إلى إخلائها


دعا الجيش الإسرائيلي سكان عدد من المباني في منطقة صور بجنوب لبنان إلى إخلائها والابتعاد عنها فورًا.


حصيلة الضحايا منذ بدء العدوان على لبنان


وفي آخر إحصائياتها، قالت وزارة الصحة اللبنانية إن حصيلة الضحايا منذ بدء العدوان على لبنان بلغت 2546 قتيلًا و11862 جريحاً، فيما أعلنت وحدة إدارة مخاطر الكوارث أنه جرى تسجيل 125 غارة على مناطق مختلفة من لبنان يوم الثلاثاء، تركزت بمعظمها في الجنوب والنبطية، ليصل العدد الإجمالي منذ بدء العدوان إلى 10775 اعتداء، من جهته، قال الجيش الإسرائيلي إن حزب الله أطلق نحو 140 صاروخاً ومسيّرة من لبنان باتجاه إسرائيل خلال يوم أمس.


اقرأ\ي أيضًا | تزايد المؤشرات حول مقتل هاشم صفي الدين في غارة إسرائيلية على بيروت

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.