أمني
أوستن-وزارة الخارجية الأمريكية

أوستن: تقاعس إسرائيل عن حماية المدنيين يخلق جيل رافض التعاون مع إسرائيل

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم الأربعاء، إن تقاعس إسرائيل عن حماية المدنيين في قطاع غزة. 


وأضاف أوستن أن هذا التقاعس قد يؤدي إلى رد فعل عنيف يمتد لأجيال وإلى ظهور المزيد من المسلحين المناهضين لإسرائيل في المستقبل.


ضرورة تلبية الاحتياجات الإنسانية للمدنيين


وأكد أوستن في تصريحات صحفية من روما، ضرورة تلبية الاحتياجات الإنسانية للمدنيين في كل مكالمة هاتفية يجريها مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت، وفق لوكالة رويترز.


وأضاف أوستن أنه يؤكد في كل مكالمة على ضرورة أن تكون إسرائيل أكثر دقة في العمليات العسكرية ضد حركة حماس للحد من الخسائر في صفوف المدنيين، وضرورة الحاجة إلى إيصال المساعدات الإنسانية للسكان.


خلق جيل رافض التعاون مع إسرائيل


وتابع وزير الدفاع الأمريكي: "التقاعس عن هذه المسألة قد يخلق جيلا من الفلسطينيين الرافضين للتعاون مع إسرائيل في المستقبل، لذلك فإنك تزيد في حقيقة الأمر من أعداد المسلحين، إذا لم تقم بذلك، هي في رأيي ضرورة استراتيجية".


يجدر الإشارة إلى أن إسرائيل كثفت من هجومها على شمال قطاع غزة منذ مقتل يحيي السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الأسبوع الماضي.


وفي آخر إحصائياتها، قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الجيش الإسرائيلي ارتكب سبع مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 115 ضحيةً و487 إصابة، خلال الـ 48 ساعة الماضية، وأضافت أن حصيلة الحرب الإسرائيلية على غزة ارتفعت إلى 42,718 ضحيةً و100,282 إصابة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.


اقرأ أيضا

الحرب على غزة لليوم الـ383 | قصف عنيف شمالاً وسط استمرار الحصار والتهجير

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.