رياضة عالمية
الصفحة الرسمية لنادي برشلونة على مواقع التواصل الاجتماعي

أحدهم خليفة ميسي.. كيف هربت 3 جواهر مغربية من جحيم برشلونة؟

في السنوات الأخيرة، شهد نادي برشلونة رحيل عدة مواهب مغربية، الذين اختاروا البحث عن فرص أفضل مع أندية أخرى بسبب قلة وقت اللعب.


وعلى الرغم من أن "لاماسيا" تُعد واحدة من أفضل الأكاديميات في العالم، إلا أن هؤلاء اللاعبين فضلوا خوض تحديات جديدة مع فرق إسبانية وأوروبية.


آدم أزنو والانتقال إلى بايرن ميونخ


أحد الأسماء البارزة هو آدم أزنو، الذي انضم حديثًا إلى منتخب المغرب. أزنو غادر برشلونة في عام 2022 للانتقال إلى بايرن ميونخ بعد أن تلقى عرضًا ماليًا مغريًا.


وعلى الرغم من تألقه مع فرق الفئات السنية في برشلونة، إلا أنه قرر خوض تجربة جديدة. الآن، يعتبر أزنو ضمن حسابات الفريق الأول لبايرن ميونخ، وقد يكون له دور أكبر خلال النصف الثاني من الموسم الحالي.


إلياس أخوماش والتألق مع فياريال


إلياس أخوماش، نجم منتخب المغرب، قرر في عام 2023 عدم تجديد عقده مع برشلونة، مفضلًا الانتقال إلى فياريال بعقد يمتد لثلاث سنوات. منذ انتقاله، أثبت أخوماش نفسه مع "الغواصات الصفراء" من خلال مشاركته في 48 مباراة أسهم خلالها في 9 أهداف.


ورغم مشاركته مع المنتخب المغربي في 6 مباريات، لم يتمكن من ترك بصمة تهديفية بعد.


عبد الصمد الزلزولي "خليفة ميسي" الذي قرر الرحيل


يعد عبد الصمد الزلزولي، مهاجم منتخب المغرب، الذي انضم إلى برشلونة في 2021 وتم تصعيده إلى الفريق الأول في العام التالي، أحد أبرز المواهب المغربية التي كان متوقع لها التألق مع البرسا، بل ولقبته الصحافة العالمية بـ"خليفة ليونيل ميسي".


ولعب 14 مباراة مع الفريق الكتالوني وسجل هدفًا وحيدًا ضد أوساسونا في موسم 2021-2022، نظرًا لقلة وقت اللعب، قرر الزلزولي في 2023 الانتقال إلى ريال بيتيس في صفقة بلغت قيمتها 7.5 مليون يورو، بحثًا عن دور أكبر مع الفريق.


هذه المواهب المغربية الثلاثة تخلت عن برشلونة بحثًا عن فرص لعب أكثر، مما يؤكد أن تطوير اللاعبين لا يعتمد فقط على الانتماء إلى أكاديميات كبرى، بل أيضًا على الفرص الحقيقية التي يحصلون عليها للظهور والتألق.


طالع أيضا:

"بتصريحات مثيرة".. هل يدرس توتي العودة من الاعتزال؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.