الحرب على غزة
shutterstock

الحرب على غزة لليوم 386| غارات مكثفة على القطاع واستهداف المستشفيات في الشمال

يواصل الجيش الإسرائيلي، هجماته البرية والجوية والبحرية على قطاع غزة، لليوم 386.


ويستمر الجيش الإسرائيلي في حملته العسكرية العنيفة على شمال قطاع غزة، وأعلنت مصادر طبية في غزة عن ارتقاء 3 فلسطينيين واصابة أخرين جراء قصف مدفعي استهدف منازل المواطنين في جباليا البلد شمال قطاع غزة.


وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن الجيش يستهدف بالقصف المدفعي بين الحين والآخر، مناطق متفرقة من شمال قطاع غزة.


ونسفت قوات الجيش الإسرائيلي مباني سكنية وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة.


وأفادت وزارة الصحة، أمس الجمعة، بأن قوات الجيش الإسرائيلي أجبرت النازحين الذكور في مستشفى كمال عدوان على خلع ملابسهم قبل اعتقال بعضهم.


وكما جمعت الكوادر الطبية واحتجزتهم في غرفة واحدة، واستدعت مدير المستشفى، الدكتور حسام أبو صفية، إلى موقع تواجد قواتها في الساحة.


حذرت وزارة الصحة من تدهور الوضع في مستشفى كمال عدوان مع ارتقاء طفلين في قسم العناية المركزة بعد تعطل مولدات الطاقة واستهداف محطة الأوكسجين.


وأشارت الوزارة إلى تدمير الجيش الإسرائيلي لثلاث سيارات إسعاف ومنظومة توليد الكهرباء عبر ألواح الطاقة الشمسية في المستشفى.


سرقة جثامين وتدمير المقابر


أكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن الجيش الإسرائيلي سرق 2300 جثمان من عدة مقابر في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023، مشيرًا إلى تدمير الجيش الإسرائيلي لـ19 مقبرة بشكل كلي أو جزئي.


وحذر المكتب من أن 3500 طفل فلسطيني معرضون للموت بسبب سوء التغذية ونقص الغذاء في القطاع.


مساعٍ للتوصل إلى وقف إطلاق النار


تترقب الأطراف جلسة مفاوضات حول وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس، حيث سيزور رئيس "الموساد" ديفيد برنيع الدوحة يوم الأحد للقاء رئيس "CIA" وليام بيرنز، ورئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في خطوة تسعى لتحقيق تقدم على صعيد التهدئة.


وطالع ايضا: 

يونيسيف: الأطفال في غزة يموتون نتيجة نقص الموافقات الإسرائيلية للعلاج

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.