أمني
شهود عيان

الإعلام الفلسطيني الرسمي يدين استمرار استهداف إسرائيل للصحفيين

أدان الإعلام الفلسطيني الرسمي، مساء اليوم السبت، استهداف إسرائيل للصحفيين الفلسطينيين واللبنانيين، بما يتعارض مع القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.


وقال الإعلام الفلسطيني الرسمي في بيان صدر عنه، اليوم السبت، إن الجيش الإسرائيلي ينتهك بشكل سافر القانون الدولي، وكل الاتفاقيات والمعاهدات الدولية، باستهدافه للصحفيين في قطاع غزة والضفة الغربية، وكذلك في لبنان، في محاولة منه لإسكات صوتهم وترهيبهم، لعدم إيصال جريمة الإبادة التي يرتكبها إلى العالم، سعيا إلى تزوير الحقائق والتعتيم عليها.


الإعلام الفلسطيني يدين استهداف إسرائيل للصحفيين


ولفت الإعلام الفلسطيني الرسمي إلى أن هذا الاستهداف لا ينفصل عن سجل الجيش الإسرائيلي الإجرامي والممنهج في استهداف وسائل الإعلام، والصحفيين والصحفيات في المنطقة، ومؤخرا الجريمة التي ذهب ضحيتها عدد من الزملاء الصحفيين العاملين في قناة الميادين إثر غارة شنها الطيران الإسرائيلي على مقر إقامتهم في حاصبيا جنوب لبنان.


وطالب الإعلام الفلسطيني الرسمي المجتمع الدولي بضرورة التحرك العاجل لكف يد الجيش الإسرائيلي، ووقف استهدافه لوسائل الإعلام، والصحفيين في لبنان وفلسطين.


الجيش الإسرائيلي ارتكب أكبر مجزرة بحق الصحافة


وشدد الإعلام الفلسطيني على أن الجيش الإسرائيلي ارتكب أكبر وأفظع مجزرة بحق الصحافة في العالم عبر التاريخ خلال عام من حرب الإبادة التي يشنها على الشعب الفلسطيني.


وأوضح الإعلام الفلسطيني أن الجيش الإسرائيلي قتل أكثر من 168 صحفيا وعاملا في قطاع الإعلام الفلسطيني منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، من بينهم 21 زميلة صحفية، وصحفي واحد في محافظات الضفة من مخيم نور شمس في طولكرم، و22 من الإعلام الرسمي.


اقرأ أيضا

الحرب على غزة لليوم 386| غارات مكثفة على القطاع واستهداف المستشفيات في الشمال

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.