قضايا مجتمعية
مبادرة أثر - مواقع التواصل الاجتماعي

مبادرة أثر: ورش عمل متنوعة للطلاب في عطلات نهاية الأسبوع

دعت مبادرة "أثر" أولياء الأمور للمشاركة في الورش والفعاليات التي تقدمها المبادرة في عطلات نهاية الأسبوع طوال العام الدراسي.



::
::

 


وقالت هديل عدامة، مرشدة تربوية وموجهة ومقدمة ورشات طبخ للأمهات ضمن مبادرة "أثر"، إن المبادرة قررت إقامة ورشات في عطلات نهاية الأسبوع، خلال العام الدراسي، مشيرة إلى أن هناك ورشة طبخ كل يوم خميس الساعة الخامسة مساء.



وتابعت: "مبادرة أثر خرجت من سنة تقريبا مع بداية الحرب، وإدراكنا بأن أطفالنا بحاجة إلى فعاليات ترفيهية، ولذا قررنا عمل مبادرة رقمية، وورشة عمل، وهكذا بدأنا بعدة ورشات، أدبية، علوم، طبخ، لغات، إضافة إلى الورشات الموسمية".


وقالت، في مداخلة هاتفية لبرنامج "بيت العيلة" عبر إذاعة الشمس،  إن المبادرة تحاول مواكبة التطورات على مدار العام، والتواجد بكثافة خاصة في فترات العطل، سواء الصيفية أو الشتوية، أو عطلة الربيع، ومختلف المواسم الأخرى.



واستطردت: " نحاول أن تكون الورشات نوعية وتتناسب مع المواسم الموجودة، ومؤخرًا كانت لدينا ورشة تخص زيت الزيتون، سواء كانت ورشات طبخ، أو غيرها، كما نعمل على أجيال متعددة من سنتين إلى 13 و14 سنة، إضافة إلى الورشات المخصصة لأولياء الأمور".



وتابعت: "قررنا يوم الخميس الماضي، عمل وصفة مقرمشات صحية، وذلك لأن الأطفال بحاجة إلى وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية، والأطفال يتوجهون إلى الحلوى والسكاكر والأشياء غير الصحية، مما يضر بصحتهم لأن تلك الأشياء مليئة بالسكر والزيوت والمواد الحافظة، لذا كان علينا تشجيع الأهالي على عمل تلك المقرمشات الصحية".



وأوضحت أن الورشات تكون فرصة لأن يتعرف الأطفال على بعضهم البعض، مما يعزز من مهاراتهم الاجتماعية والسلوكية، وتبادل الثقافات.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.