سياسة
shutterstock

محمد دراغمة: حماس لا تقول لأي طرف "لا".. وهذا تخوفها من نتنياهو

قال الصحفي المتخصص في الشأن الفلسطيني محمد دراغمة، إن احتمالات التوصل لاتفاق هذه المرة قريبة من الصفر، وإنه من غير المتوقع أن يحدث اتفاق قبل الانتخابات الأمريكية.

  

::
::


  
وأضاف في مداخلة لبرنامج "أول خبر"، أنه بعد الانتخابات ستتضح ملامح المرحلة المقبلة على الأقل بالنسبة لرئيس الحكومة الإسرائيلية الذي يأخذ بعين الاعتبار المشهد السياسي في الولايات المتحدة.



 
وأكد أن حماس تبدي مرونة كبيرة، وأنها كانت ترغب في الذهاب لصفقة كاملة، كما أنهم لم يعارضوا الذهاب في الصفقة على مراحل لكن مع ضمانات، موضحًا أن حماس قلقها الكبير أن يأخذ نتنياهو الرهائن ويواصل حملة القضاء عليهم.



 
ويرى دراغمة أنه ربما يكون إطلاق السراح هم إسرائيلي كبير لكن ليس هم حماس، وإنما همها الأول وقف الحرب، مؤكدًا أن حماس لا تقول لا لأي طرف هي تقول "نعم ولكن" ثم بعدها نغرق في التفاصيل، مشددًا على أنه لن يتم التوصل لاتفاق طالما أنه لا إرادة للتوصل لاتفاق من الجانب الإسرائيلي، وكذلك بدون أفق أو مسار لوقف الحرب.



 
ويعتقد الصحفي الفلسطيني أن كارت الرهائن هو الكارت الرئيسي الوحيد في يد حماس، أما بقية البطاقات فهي ضعيفة، مشيرًا إلى أن حماس لم يعد لديها قدرات عسكرية كبيرة لأنها تخوض حرب استنزاف، وأنها ستواصل القتال تحت أي ظرف لكن ذلك لن يؤثر على إسرائيل.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.