آخر الأخبار
Shutterstock- Anas-Mohammed

خروج مستشفى غزة الأوروبي في خان يونس عن الخدمة

خرجت مستشفى غزة الأوروبي في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، مساء اليوم الأربعاء، عن الخدمة، بعد أوامر الإخلاء من قبل الجيش الإسرائيلي.

واضطرت طواقم مستشفي غزة الأوروبى بخان يونس، إلي تفريغ الأجهزة الطبية والمعدات داخل المستشفى، وإخلائه من الجرحى والمرضى، وذلك بعد تهديدات قوات الجيش الإسرائيلي وإصدار أوامر الإخلاء للمواطنين في مناطق شرق المحافظة ومنطقة الفخاري التي يقام عليها المستشفى.


وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، بأنه تم نقل الأجهزة الطبية والمعدات إلى مجمع ناصر الطبي على بعد نحو ثمانية كيلومترات غرب خان يونس، والذي عاد إلى العمل جزئيا، رغم ما تعرض له من قصف وحصار واقتحام من قوات الجيش قبل أشهر.


يجدر الإشارة إلي أن خروج مستشفى غزة الأوروبي عن الخدمة سيزيد من معاناة المواطنين في الوصول إلى الرعاية الصحية الأساسية، وخاصة أنه كان يقدم خدمات صحية كبيرة في ظل خروج المستشفيات في جنوب قطاع غزة عن الخدمة أو عملها جزئيا.

الصحة الفلسطينية: 15 مستشفي فقط تعمل في غزة


من جانبها، أعلنت وزارة الصحة في تقريرها اليومي، أن 15 مستشفى فقط من أصل 36 مستشفى في قطاع غزة تعمل، وجميعها تعمل جزئيا، وتواجه نقصا حادا في العاملين والإمدادات الطبية، بما في ذلك التخدير والمضادات الحيوية، مما يجعل العاملين في مجال الرعاية الصحية يكافحون من أجل إنقاذ الأرواح.


وارتفعت حصيلة الشهداء من الكوادر الصحية إلي 500 شهيد، وأصيب المئات، واعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي أكثر من 310 آخرين، كما تم تدمير 130 مركبة إسعاف، خلال الحرب المستمرة منذ العاشر من أكتوبر الماضي.


إقرأ أيضا

الجبهة الشمالية| مقتل قائد عسكري بحزب الله في غارة إسرائيلية على صور

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.